اعظم لحظات في مسيرة الاسطورة مايكل جوردان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعظم لحظات في مسيرة الاسطورة مايكل جوردان - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:00 صباحاً

لا احد يمكنه انكار تأثير الاسطورة ​مايكل جوردان​ على محبي لعبة كرة سلة وكم يافع وشاب احب هذه اللعبة من خلال هذا اللاعب واستنسخ كل حركاته.

في هذا التقرير سنتحدث عن ابرز لحظات في مسيرته الرائعة التي توجت ب 6 القاب بطولة ان بي اي مع ​شيكاغو بولز​ وميدالية ذهبية اولمبية مع ​منتخب اميركا​.

1 – عام 1986 سجل مايكل جوردان 63 نقطة لوحده امام ​بوسطن سلتيكس​ في مباراة فاصلة ليعتبر هذا الانجاز افضل انجاز فردي في تاريخ اللعبة.

2 – عام 1991 سجل جوردان في سلة لوس انجلوس لايكرز 33 نقطة و13 تمريرة حاسمة و 7 ريباوند وساهم بفوز فريقه باول لقب.

3 – عام 1992 امام بورتلاند تريل بلايزرز سجل مايكل جوردان 6 ثلاثيات وقاد فريقه للفوز بالمباراة والسلسلة وبعدها بلقب البطولة مرة جديدة.

4 – عام 1993 امام فينيكس سانز سجل جوردان 55 نقطة وقاد فريقه لتحقيق الانتصار ولقب جديد وفي ذلك العام اصبح الملك معروفا بالتسديدات التي تنهي اللقاء والحاسمة.

5 – عام 1996 قاد جوردان البولز مرة جديدة وساعدهم بتحقيق اللقب مرة جديدة على حساب ​سياتل سوبر سونيكس​ ونال مرة جديدة لقب الافضل وسجل اسمه ضمن اساطير اللعبة.

6 – عام 1997 امام يوتا جاز تفوق جورادن لوحده على ​كارل مالون​ ورفاقه وحتى مع ستوكتون لم يستطع اليوتا من منع جوردان من تحقيق لقبه الخامس والتسديدات القاتلة.

7 – عام 1998 وفي اخر مباراة له مع شيكاغو بولز مرة جديدة قاد جوراد فريقه للفوز باللقب السادس ومرة جديدة على حساب اليوتا جاز.

يذكر انه عام 1992 قاد جوردان فريق الاحلام الاميركي للفوز بالميدالية الذهبية في ​برشلونة​ وكان الافضل والنجم الاوحد للالعاب والمنتخب الاميركي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق