عاجل

أخبار الرياضة - 3 مشكلات تجبر الصين على تقليص الاحتياطي الإلزامي للمصارف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
مال وأعمال الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 8:19 ص

حاويات في ميناء صيني. (ارشيفية)

بكين: «خليجيون»

خفّضت الصين اليوم الجمعة معدّل الاحتياطي الإلزامي المفروض على المصارف الاحتفاظ به، في خطوة من شأنها أن تتيح ضخّ نحو 142، 6 مليار دولار من السيولة في الأسواق المالية.

وتعاني البلاد بشكل خاص من أزمة في القطاع العقاري وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب وتباطؤ استهلاك الأسر.

ومعدّل الاحتياطي الإلزامي هو نسبة مئوية من الودائع لا يحقّ للبنوك أن تتصرف بها بل تحتفظ بها لدى المصرف المركزي، وفق وكالة فرانس برس.

وهذا الخفض الذي كان البنك المركزي الصيني أعلن الثلاثاء عزمه على اللجوء إليه يأتي غداة اجتماع عقده القادة الصينيون واعترفوا خلاله بوجود «مشاكل» جديدة في اقتصاد البلاد.

إ

جراءات لتحفيز الاقتصاد الصيني

والثلاثاء، أعلن رئيس البنك المركزي الصيني أنّ بكين ستتّخذ إجراءات لتحفيز الاقتصاد أبرزها خفض الاحتياطي الإلزامي وخفض سعر الفائدة الرئيسي وسعر الفائدة على القروض العقارية.

ولا تزال السلطات الصينية تتوقع نموا بنسبة 5% هذا العام، لكنّ محلّلين يعتبرون هذا الهدف متفائلاً جدا نظرا للعقبات العديدة التي يواجهها الاقتصاد.

وبعد مرور أكثر من عام ونصف على رفع القيود الصحية التي فرضتها السلطات لمكافحة جائحة كوفيد وكانت تداعياتها كارثية على اقتصاد البلاد، لا تزال وتيرة النهوض الاقتصادي أبطأ من المتوقع.

وفي منتصف سبتمبر، أعلنت الصين أنها سترفع تدريجيا، اعتبارا من العام المقبل، سن التقاعد القانوني، في إجراء غير مسبوق منذ عقود.

اقرأ المزيد

مرض يصيب 25 تلميذا في مدرسة بمصر

نجاح أول عملية جراحية عبر القارات يثير الجدل على منصات التواصل

محمد بن سلمان يعلن إطلاق مؤسسة الرياض.. ما أبرز أهدافها؟

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - 3 مشكلات تجبر الصين على تقليص الاحتياطي الإلزامي للمصارف - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 08:40 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق