جهود دبلوماسية في نيويورك تربط جبهتي لبنان وغزة لخفض التصعيد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تعمل الولايات المتحدة وفرنسا على طرح مقترحات دبلوماسية مختلفة في محاولة لوقف التصعيد بين إسرائيل و«حزب الله»، في حين تقود واشنطن جهوداً مستعجلة للتوصل إلى تسوية تنهي التصعيد في لبنان واستئناف المفاوضات بشأن غزة. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط لكن هناك أيضاً إمكانية لتسوية صراع إسرائيل في غزة ومع «حزب الله»، بينما قالت بريطانيا إنه لا يوجد حل عسكري للصراع، وحذرت من دفع المنطقة إلى حافة الهاوية.
وقالت ستة مصادر مطلعة لرويترز إن الولايات المتحدة تقود مساعي دبلوماسية جديدة لإنهاء الأعمال القتالية في قطاع غزة ولبنان، وذلك ضمن مبادرة واحدة. وذكر مسؤولان لبنانيان ودبلوماسيان غربيان ومصدر مطلع على تفكير «حزب الله» ومصدر آخر مطلع على المحادثات أنه يجري وضع التفاصيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. ولم يرد مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض بعد على طلب للتعليق.
وقال ثلاثة مسؤولين إسرائيليين ل«رويترز» إن الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحين لوقف إطلاق النار لكن دون إحراز تقدم كبير حتى أمس، فيما تذهب التوقعات إلى أن الساعات القليلة المقبلة ستكون حاسمة بشأن النجاح أو الفشل.
وقالت المصادر إن هذه ستكون المرة الأولى التي يجري فيها ربط…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق