تحذير من هذه الأطعمة عند اتباع نظام الكيتو - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير من هذه الأطعمة عند اتباع نظام الكيتو - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:53 صباحاً

يتطلب النظام الغذائي الكيتوني ، المعروف بتركيبته الغنية بالدهون والبروتين المعتدل والكربوهيدرات المنخفضة، اختيارًا دقيقًا للأطعمة للحفاظ على حالة الكيتوزية، ومع ذلك، يرتكب العديد من الأفراد الجدد في هذا النمط من الحياة غالبًا خطأ تضمين أطعمة معينة يمكن أن تعطل تقدمهم عن غير قصد.

في مقابلة مع HT Lifestyle، ألقى راؤول كامرا، مدرب الكيتو ومؤسس Ketorets، الضوء على خمسة أطعمة شائعة يجب تجنبها في نظام الكيتو الغذائي، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يتبعون خطة الكيتو ورصدها موقع تحيا مصر.

منتجات الألبان: على الرغم من أن منتجات الألبان قد تكون مصدرًا قيمًا للدهون، إلا أنه يجب تناول منتجات مثل الحليب واللبن بحذر، حتى الكميات الصغيرة، مثل 50 إلى 75 جرامًا، قد تحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات لدفعك للخروج من الحالة الكيتونية، من الضروري مراقبة تناول منتجات الألبان بعناية لتجنب إحباط جهودك في اتباع نظام الكيتو.
ماء جوز الهند: يُشاد به كثيرًا لخصائصه المرطبة، وهو غني بالكربوهيدرات. يمكن أن تحتوي حصة واحدة من 250 إلى 300 مل على ما يكفي من الكربوهيدرات لتعطيل الحالة الكيتونية، وعلى الرغم من فوائده الصحية، يجب على أولئك الذين يلتزمون بنظام الكيتو الغذائي تجنب ماء جوز الهند.

بعض الخضروات: البقوليات والخضروات النشوية مثل البازلاء والذرة والجزر تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات بشكل مدهش.

يمكن بسهولة الخلط بين هذه الخضروات التي يتم تناولها بشكل شائع وبين أنها صديقة للكيتو ولكنها قد تحتوي على كمية من الكربوهيدرات أكبر من المسموح بها في النظام الغذائي الكيتوني.

الأطعمة المعالجة: يمكن أن تساهم في تكوين الكربوهيدرات المخفية التي تتراكم بسرعة، مما يجعلها غير مناسبة لنظام غذائي كيتوني صارم.

تحذير من هذه الأطعمة عند اتباع نظام الكيتو

تجنب الأطعمة السكرية مثل الحلوى والمشروبات الغازية، بما في ذلك المخبوزات. تجنب الأطعمة السكرية مثل الحلوى والمشروبات الغازية، بما في ذلك المخبوزات. من خلال رفع مستويات الأنسولين، فإنها تخرجك من الحالة الكيتونية. تحقق دائمًا من الملصقات بحثًا عن السكريات المخفية في الأطعمة المعلبة.
الخضراوات الغنية بالنشا مثل البطاطس والذرة والبطاطا الحلوة غنية بالكربوهيدرات. يجب عليك تناول الخضراوات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات مثل السبانخ والكرنب والبروكلي بدلاً من ذلك. توفر هذه الخضراوات العناصر الغذائية الأساسية دون أي تأثير كبير على الحالة الكيتونية.

النشويات الموجودة في الخبز والمكرونة والأرز ترفع مستويات السكر في الدم وهي من المحظورات في نظام الكيتو الغذائي، في الواقع، حتى الحبوب الكاملة يمكن أن تخرجك من الحالة الكيتونية.

استبدلها ببدائل صديقة لنظام الكيتو الغذائي مثل أرز القرنبيط أو المنتجات المصنوعة من دقيق اللوز.

تشمل الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات الموز والتفاح والعنب، تناول بدلاً من ذلك كميات صغيرة من التوت مثل الفراولة والتوت الأحمر، لأنها لا تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وهي غنية بمضادات الأكسدة. أضف وعاءً من البذور المختلطة معها لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

في حين أن الجبن والزبدة يناسبان بسهولة نظام الكيتو الغذائي، فإن الحليب والزبادي يشكلان مشكلة كبيرة. يحتوي الحليب على اللاكتوز، وهو سكر قد يفسد الحالة الكيتونية لديك. تناول حليب اللوز غير المحلى أو كمية قليلة من الزبادي اليوناني كامل الدسم بدلاً من ذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق