المُستشار الألمانى: الصراع بين إسرائيل و"حزب الله" قد يشعل "حريقًا إقليميًا" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

حذر المستشار الألمانى أولاف شولتس، اليوم /الخميس/، من أن الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد يشعل "حريقًا إقليميًا"، وذلك بعد اجتماع فى العاصمة الألمانية برلين مع وزير الدفاع الإسرائيلى السابق بينى جانتس الذى يزور ألمانيا حاليًا.

 

 

وكتب شولتس على حسابه الرسمى على منصة (إكس) إن حزب الله يجب أن ينسحب من المنطقة الحدودية مع إسرائيل، وأن جميع الأطراف يجب أن تتحمل المسؤولية من أجل الوصول إلى حل دبلوماسي.

 

 

وكان جانتس عضوًا فى (الكابينيت) الذى كان يدير الحرب على قطاع غزة حتى شهر يونيو، عندما استقال منه احتجاجًا على عدم وجود خطة لما بعد الحرب فى غزة.

 

 

وخلال الزيارة لبرلين، اجتمع جانتس مع الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير ومسؤولين آخرين، لمناقشة حرب إسرائيل الجارية على جبهتين؛ الجنوبية ضد حماس، والشمالية ضد حزب الله.

 

 

وخلال الاتصال مع رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى أمس، قال شولتس إن الصراع بين إسرائيل وحزب الله يجب ألا يتحول إلى "حريق إقليمي".

 

 

وقال مُتحدث باسم شولتس إن إيران يجب أن تتحمل مسؤولية لخفض التوتر، وإن خطوات عاجلة يجب أن تتخذ من أجل هدنة فى غزة، والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه وزير
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق