عاجل

عملية عسكرية للجيش السوداني في مواقع تمركز الدعم السريع بالخرطوم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

اندلعت معارك عنيفة في الخرطوم اليوم الخميس، إذ شن الجيش السوداني عملية عسكرية استهدفت مناطق في وسط وغرب وجنوب الخرطوم، والتي تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

 

وكشفت وسائل إعلام سودانية، أن الاشتباكات بدأت في الثانية صباحا، في محيط منطقة المقرن غربي الخرطوم، وتصاعدت أعمدة الدخان من محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم، فيما واصل الطيران الحربى التابع للجيش السوداني، التحليق بكثافة فوق سماء أم درمان.

 

وكشفت وسائل الإعلام، تنفيذ غارات جوية استهدفت مقر الاستراتيجية بالمقرن في الخرطوم الذي استولت عليه قوات الدعم السريع من الجيش في يونيو 2023، وكشفت مصادر عن أنه تم سماع أصوات الاشتباكات ورؤية أعمدة الدخان، في وسط الخرطوم بالسوق العربي ومقر القيادة العامة للجيش، فضلا عن سلاح الإشارة التابع للجيش.

 

وكشف شهود عيان، أن الجيش السودانى، قد قصف من شمالي أم درمان بالمدفعية الثقيلة مواقع الدعم السريع في الخرطوم بحري وتصاعد الدخان من الازيرقاب والحلفايا شمالي الخرطوم بحري بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش.

 

وفى سياق متصل، لقى 15 شخصا مصرعهم وأصيب 61 آخرون في قصف لقوات الدعم السريع، الاثنين الماضى، لسوق مكتظ في أم درمان بولاية الخرطوم السودانية.

 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم الدكتور محمد إبراهيم، إن قوات الدعم السريع قصفت سوق"صابرين بكرري" المكتظ بالمواطنين في أم درمان، مما أسفر عن مقتل وإصابة 76 شخصا، وفقا لوكالة سونا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق