لماذا يعد إعصار هيلين في أمريكا تهديدا جديدا للتغير المناخي؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لماذا يعد إعصار هيلين في أمريكا تهديدا جديدا للتغير المناخي؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:01 مساءً

يُعد تغير المناخ وتبخر المياه الدافئة في خليج المكسيك عاملين رئيسيين وراء القوة المتزايدة للأعاصير التي تضرب العالم في الوقت الحالي، وآخرها إعصار هيلين المتجه نحو ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، اليوم الخميس، حيث حذر العلماء من ارتفاع درجة حرارة المياه سوف يجعل الإعصار أكثر عنفًا وتدميرًا، ووصفت موجة العواصف المتوقعة بأنها «لا يمكن النجاة منها»، ما يشكل تهديدًا كبيرًا على حياة السكان والبنية التحتية.

تهديد جديد للولايات المتحدة

ويُعد إعصار هيلين هو رابع إعصار يضرب الولايات المتحدة لعام 2024، ومن المتوقع أن يتعزز ليصبح عاصفة من الفئة 4 أثناء تقدمه نحو سواحل فلوريدا، ليصبح أقوى إعصار يضرب البلاد ويشكل تهديدًا كبيرًا على المنازل والأرواح، ومع احتمالية أن يتطور إلى الفئة 5، يتوقع مركز الأعاصير الأمريكي حدوث دمار واسع النطاق للبنية التحتية، حيث «سيستمر انقطاع التيار الكهربائي لأسابيع وربما أشهر، وستكون معظم المنطقة غير صالحة للسكن»، وفقًا لصحيفة «إن بي سي» الأمريكية.

— Nahel Belgherze (@WxNB_)

الفئات المختلفة للأعاصير

ويعتمد خبراء الأرصاد الجوية على نظام يتكون من 5 فئات لتصنيف الأعاصير، بناءً على سرعة الرياح وحجم الأضرار المحتملة، ومع تزايد قوة إعصار هيلين، من المتوقع أن يصل إلى الفئة الخامسة، وهي أقوى الفئات.

يتم تقسيم الأعاصير حسب سرعة الرياح والأضرار المتوقعة كالتالي:

- الفئة 1: سرعة الرياح من 119 إلى 153 كيلومترا في الساعة، ويسبب أضرارًا طفيفة للمنازل والأشجار.

الفئة 2: سرعة الرياح بين 154 و177 كيلومترا في الساعة، وتؤدي إلى أضرار أكبر للمنازل وإسقاط فروع الأشجار الكبيرة.

الفئة 3: سرعة الرياح بين 178 و207 كيلومترات في الساعة، وتؤدي إلى أضرار جسيمة، مثل فقدان المنازل بالكامل وارتفاع نسبة المفقودين والقتلى وسد الطرق وانهيار البنية التحتية.

الفئة 4: سرعة الرياح بين 208 و252 كيلومترا في الساعة، ما يتسبب في انقطاع الكهرباء والمياه لأسابيع طويلة بعد انتهائه.

الفئة 5: سرعة الرياح تزيد عن 252 كيلومترا في الساعة، ما يؤدي إلى دمار شامل للبنية التحتية وفقدان القدرة على العيش في المناطق المتأثرة لفترات طويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق