«بيانات» و«فاي» تتعاونان بحلول القيادة عن بعد - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أبوظبي: «الخليج»
وقّعت شركة بيانات، وشركة فاي (Vay)، الشركة المطورة لتكنولوجيا القيادة عن بعد المستخدمة في السيارات، مذكرة تفاهم لتطوير حلول تكنولوجيا القيادة عن بعد باستخدام التقنيات الجيومكانية والذكاء الاصطناعي.
ويتيح هذا التعاون إطلاق وتوسيع تكنولوجيا (القيادة عن بعد) في الشرق الأوسط وإفريقيا ودول مختارة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. بالإضافة إلى ذلك، ستشهد الشراكة إطلاق فرع مشترك للبحث والتطوير مخصص لتطوير وتوسيع الجيل القادم من تكنولوجيا القيادة الذاتية الآمنة. كما توظّف الشراكة البنية التحتية التشغيلية لـ «بيانات» وقدراتها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وخبرة «فاي» لدفع عجلة التقدّم في قطاع المركبات ذاتية القيادة على مستوى العالم، وتلبية الطلب المتزايد على وسائل التنقّل المتقدمة.
وتعتمد حلول التنقّل الذكية التي تقدّمها «بيانات» على منصة جي آي كيو (GIQ)، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتدمج البيانات من الأصول الفضائية والأرضية للمساعدة في صناعة القرار، وتعزيز الكفاءة التشغيلية.
وتسمح تقنية «فاي» للسائقين المدربين مهنياً بقيادة المركبات عن بعد إلى موقع استلام العميل، وبمجرد وصول السيارة، يتولى المستخدم التحكّم اليدوي ويقود السيارة كما هو الحال في أي مركبة عادية. وبعد اكتمال الرحلة، يُنهي المستخدم عملية استئجار السيارة، من خلال التطبيق، دون القلق بشأن البحث عن مكان لوقوف السيارة، حيث يتولى السائق عن بعد إيصال السيارة إلى موقف السيارات أو قيادتها إلى العميل التالي.
وقال حسن الحوسني، العضو المنتدب لـ «بيانات»: «في ظل اندماجنا المرتقب لتأسيس سبيس 42، نؤكد مجدداً التزامنا بتعزيز الشراكات الاستراتيجية، التي تدعم القطاعات المبتكرة مثل القيادة عن بُعد، والتنقّل المتقدّم. ومن خلال تعاوننا مع فاي، بات بمقدورنا تخطي تحديات القيادة عن بُعد، وريادة عجلة الابتكار في هذا المجال».
فيما قال توماس فون دير أوه، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ «فاي»: «يسعدنا هذا التعاون لتطوير القيادة الذاتية المدعومة بتقنيات القيادة عن بعد، التي تمثّل جزءاً أساسياً في تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة، وبتوظيف منصة بيانات، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكننا المضي قدماً في تطوير القيادة عن بعد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق