عاجل

"هيئة المياه" تنظم المؤتمر السعودي - الصيني في بكين لتعزيز التعاون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"هيئة المياه" تنظم المؤتمر السعودي - الصيني في بكين لتعزيز التعاون - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 06:35 مساءً

نظّمت الهيئة السعودية للمياه منتدى التعاون السعودي - الصيني في مجال المياه، على هامش فعاليات أسبوع المياه الآسيوي الثالث، الذي يقام في العاصمة الصينية بكين. ويهدف المنتدى إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال المياه بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، ودعم فرص الاستثمار والتطوير والابتكار في صناعة المياه, حيث شهد حضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين الأستاذ عبدالرحمن الحربي، إلى جانب ممثلين عن وزارة الاستثمار وجهات منظومة المياه في المملكة، وعدد من أبرز ممثلي جهات الحكومية والخاصة في قطاع المياه.

وشكل الاستثمار في قطاع المياه محورًا رئيسيًا للنقاشات، حيث استعرضت وزارة الاستثمار فرص المتاحة في هذا القطاع بالمملكة، وأهمية الشراكات العالمية في تعزيز تقدم قطاع المياه وتطور ابتكاراته، بما يسهم في مواجهة التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.

واستعرضت الشركات الصينية أبرز الحلول الحديثة والتقنيات الخضراء والابتكارات التي تسهم في تعزيز كفاءة سلسلة إمداد المياه، بالإضافة إلى استعراض سُبل تعزيز التعاون بين المملكة والصين في مجالات المياه والطاقة المتجددة.

وتضمنت فعاليات المنتدى توقيع 6 اتفاقيات لتعزيز شراكات المياه بين المملكة والصين، كما تم تقديم نحو 35 عرضًا تتناول مجموعة من أهم قضايا المياه، من خلال استعراض أفضل الممارسات وأحدث التوجهات والفرص والتحديات العالمية.

وفي ختام المنتدى استعرض ممثلو جهات منظومة المياه السعودية آليات توطين صناعة المياه في المملكة، وجهود تعزيز الابتكار في مجالات معالجة وإعادة استخدام المياه، والمشاريع المستقبلية في سلسلة الإمداد بداية من الإنتاج مرورًا بالنقل والتوزيع والخزن وانتهاء بالمعالجة وإعادة الاستخدام، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الوطنية لرؤية 2030 والإستراتيجية الوطنية للمياه.

ويأتي منتدى التعاون السعودي-الصيني في مجال المياه للتأكيد على التزام المملكة بتطوير قطاع المياه العالمي وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة وضمان أمن مائي مستدام للأجيال القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق