انطلاق مهرجان الخيول العربية في مصر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

القاهرة: «الخليج»
افتتحت يمنى البحار، نائب وزير السياحة والآثار، وحازم الأشموني، محافظ الشرقية، مهرجان الشرقية للخيول العربية الثامن والعشرين.
ويقام المهرجان، الذي افتتح مساء الأربعاء، ويستمر حتى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وأشارت إلى حرص الوزارة على رعاية وتقديم الدعم لهذا المهرجان، واستثمار فرصة إقامته لتسليط الضوء على الفنون والحرف التراثية والصناعات التقليدية التي تشتهر بها محافظة الشرقية.
وأوضحت أن المهرجان يأتي متوافقاً مع توجّه الوزارة نحو تنويع المنتج السياحي المصري، والترويج للمقومات السياحية المختلفة، من خلال أجندة أحداث تسلط الضوء على تلك المقومات.
وتفقدت نائب وزير السياحة والآثار، على هامش المهرجان، عدداً من المعارض التي تمّ تنظيمها، منها معرض أيادي الشرقية للحرف اليدوية، ومعرض الفنون التشكيلية، ومعرض للمنتجات المرتبطة برياضة الخيول.
يذكر أن المهرجان يعدّ أول مهرجان رسمي في الوطن العربي للخيول العربية، وينظم بطولتين في جمال الخيول، وتراث أدب الخيول، إلى جانب عدد من الأنشطة والفعاليات الأخرى المصاحبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق