الأردن يستعد لأضخم تعداد سكان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

عمّان: «الخليج»
ناقشت دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، وإدارة صندوق الأمم المتحدة للسكان، خلال اجتماع مشترك، الخميس، في عمّان، استمارات أضخم تعداد للسكان والمساكن في المملكة ضمن استعدادات تسبق تنفيذه العام المقبل 2025.
وأكد د. حيدر فريحات، مدير عام الدائرة خلال اجتماع اللجنة الفنية، مواصلة استعدادات كبيرة لأوسع وأشمل عملية مسحية إحصائية بمشاركة جميع مؤسسات وهيئات ومكونات المملكة وبالتعاون مع الجهات الأهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.
وركز الاجتماع على الاهتمام بالتشاركية في اتخاذ القرارات الخاصة بالتعداد والاستفادة من كفاءات وخبرات الشركاء لاعتماد الاستمارات.
وأشارت الدائرة إلى انتهاج وسائل حضارية خلال التعداد معززة بالتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لاستقاء البيانات وضمان دقتها وموضوعيتها.
وشرعت الدائرة العام الماضي بإنشاء مركز البيانات التفاعلي وتوفير منصة إحصائية في هذا السياق.
وأجرى الأردن آخر تعداد رسمي ميداني للسكان عام 2015 فيما تشير إحصاءات رقمية متجددة إلى نحو 11 مليون و630 ألف نسمة في المملكة مطلع العام الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق