"هيلين" كارثة تهدد الولايات المتحدة الأمريكية... وفرجينيا تعلن الطوارئ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"هيلين" كارثة تهدد الولايات المتحدة الأمريكية... وفرجينيا تعلن الطوارئ - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 03:31 مساءً

وفى الفترة الأخيرة بدأت "هيلين" فى نموها لتصبح واحدة من أكبر العواصف في خليج المكسيك في القرن الماضي، مع وجود حقل رياح يمكن أن يمتد لمسافة بين إنديانابوليس وواشنطن العاصمة.

وسيؤدي حجمها الضخم إلى ارتفاع كبير في ارتفاع العواصف والرياح الخطيرة التي تمتد إلى الداخل. 

وهذا أدى إلى إتخاذ قرار إنقطاع الكهرباء على نطاق واسع في جميع أنحاء الجنوب، هذا حسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن الإخبارية العالمية".

ويحذر بعض خبراء هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن عاصفة هيلين حادة سريعة "لا يمكن النجاة منها": يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع المياه فوق المستويات الطبيعية – إلى 20 قدمًا على طول خليج بيج بيند في فلوريدا

وأكدت أيضاً أن لا يمكن النجاة منها" في خليج أبالاتشي.

تُظهر صور الأقمار الصناعية أن العاصفة تحاول تكوين عين واضحة، وهي منطقة ذات طقس هادئ في وسط العاصفة ويحدها أعنف الرياح في جدار العين.

تشير العين الواضحة التي تبدأ في الظهور على صور الأقمار الصناعية عادةً إلى أن الإعصار يكتسب قوة. اعتبارًا من الساعة 5 صباحًا، كانت هيلين تحمل رياحًا مستمرة بسرعة 90 ميلاً في الساعة، أي أقل بمقدار 6 أميال في الساعة فقط من التحول إلى إعصار من الفئة 2.

ونتيجة للإعصار تم إلغاء أكثر من 800 رحلة جوية على مستوى البلاد.

شركات الطيران تقول أنه من خلال إلغاء الرحلات الجوية قبل العاصفة، لن يتم ترك الركاب عالقين في المطارات، وبالتالي ستتمكن من استعادة جداولها بشكل أسرع.

وحتى الآن، اقتصرت معظم التأثيرات على الغالبية العظمى من الرحلات الجوية المغادرة من تامبا، وفورت مايرز، وتالاهاسي، وكليرواتر، وساراسوتا.

ورصد المركز الوطني للأعاصير،أن قوة الإعصار هيلين تزداد مع توجهه شمالا نحو منطقة بانهاندل في فلوريدا.

قد يكون إعصار هيلين أقوى إعصار يضرب الولايات المتحدة منذ أكثر من عام – والوقت ينفد أمام أولئك الموجودين في مساره للاستعداد.

وحذر المركز الوطني للأعاصير من أن "عاصفة مدمرة وكارثية من المحتمل أن تضرب أجزاء من ساحل فلوريدا بيج بيند، حيث قد يصل ارتفاع المياه إلى 20 قدما فوق مستوى سطح الأرض، إلى جانب الأمواج المدمرة"

وأعلنت العديد من المناطق المدرسية في المقاطعات الواقعة على طول ساحل الخليج في فلوريدا، بما في ذلك منطقة تامبا، عن إغلاقها قبل تأثيرات الإعصار هيلين على الولاية.

وبعد مباحثات مع مسؤولي إدارة الطوارئ المحليين، أعلنت مدارس مقاطعة هيلزبورو العامة، التي تضم مدارس في مدينة تامبا،  قرارها بإغلاق المدارس اليوم .

وقالت  المقاطعة إن المدارس والمكاتب المجاورة في مقاطعة بينيلاس ستغلق أيضًا اليوم.

وأعلنت مقاطعة ساراسوتا إغلاق المدارس العامة يومي الخميس والجمعة  .

كانت مقاطعات أورانج وبروارد  وبالم  بيتش   أحدث المناطق التعليمية التي أغلقت المدارس قبل وصول إعصار هيلين .

وأيضاً ألغت جامعة فلوريدا إيه آند إم (FAMU) الفصول الدراسية حتى يوم الجمعة وأعلنت أن جميع العمليات الأكاديمية سيتم تعليقها لاستيعاب أي اضطرابات محتملة ناجمة عن العاصفة.

وأعلنت العديد من جامعات الولاية أيضًا عن إغلاق أبوابها، وأعلن حرم جامعة ولاية فلوريدا في تالاهاسي عن إغلاق أبوابه ويتوقع استئناف العمليات التجارية العادية يوم الاثنين.

وتم إغلاق مدرسة الأبحاث التنموية التابعة لجامعة فلوريدا إيه آند إم (K-12) أبوابها وستظل مغلقة يومي الخميس والجمعة "من أجل سلامة الطلاب والمعلمين

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق