عاجل

التحفيز الصيني يدعم صعود أسواق آسيا والمحيط الهادئ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ يوم الخميس وقاد المؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ أسواق المنطقة كما واصلت أسواق البر الرئيسي الصيني مكاسبها.
وارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 3%، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ مايو.
ومدد المؤشر CSI 300، الصيني، سلسلة مكاسبه لليوم السابع مسجلاً أعلى مستوياته في نحو شهرين بعد أن طرحت بكين مجموعة من تدابير التحفيز الاقتصادي يوم الثلاثاء. وارتفع المؤشر بنسبة 1.58%.
وارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 2.51%، في حين ارتفع مؤشر توبكس واسع النطاق بنسبة 2.12%، بعد أن أصدر بنك اليابان محضر اجتماعه في يوليو.
وصعد مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 2.41%، مدعوما بالمكاسب التي حققها سهم شركة إس كيه هاينكس لصناعة الرقائق، الذي ارتفع بأكثر من 8%، في حين قفز مؤشر كوسداك للأسهم الصغيرة بنسبة 2.18%.
وأعلنت إس كيه هاينكس يوم الأربعاء أنها بدأت الإنتاج الضخم لأول شريحة HBM3E مكونة من 12 طبقة في العالم، والتي تُستخدم في تطبيقات ذاكرة الذكاء الاصطناعي.
وارتفع المؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.98%.
وفي الولايات المتحدة، تراجع المؤشران داو جونز الصناعي و«اس آند بي 500» خلال الليل عن أحدث مستوياتهما القياسية حيث خسر المؤشر واسع النطاق 0.19%، في حين انخفض داو جونز المؤلف من 30 سهما بنسبة 0.7% على الرغم من تسجيله مستويات قياسية جديدة في التعاملات المبكرة.
وحقق المؤشر ناسداك المركب مكاسب طفيفة بلغت 0.04%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق