عاجل

«إكسون موبيل» تسدد 7.41 مليار دولار ضرائب وعائدات في الإمارات 2023 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

متابعة: خنساء الزبير
كشفت شركة إكسون موبيل، عن أنها دفعت 7.41 مليار دولار (27 مليار درهم) من الضرائب والعائدات إلى دولة الإمارات العام الماضي، وهو يفوق ما سددته الشركة في دولة أخرى على مستوى العالم، وذلك في أول إفصاح لها على الإطلاق عن المدفوعات للحكومات المضيفة.
ووفقاً لـ«بلومبيرغ»، قالت الشركة يوم الأربعاء في ملف تنظيمي بموجب القسم 1504 من «قانون دود - فرانك» إنها دفعت 49 مليار دولار من الضرائب والرسوم العالمية في عام 2023، مقارنة بإجمالي أرباح بلغ نحو 41 مليار دولار.
وكانت إندونيسيا ونيجيريا وماليزيا أيضاً من بين أكبر المتلقين للضرائب من «إكسون»، حيث بلغ مجموع المدفوعات لهذه الدول حوالي 10.8 مليار دولار.
وفي الولايات المتحدة التي تعد أكبر دولة لإنتاج إكسون، دفعت شركة النفط العملاقة 6.58 مليار دولار، حيث ذهب حوالي ثلثي هذا المبلغ إلى الولايات والسلطات المحلية والباقي للحكومة الفيدرالية.
وقالت إكسون إن الرقم «لا يعكس تقديراً موثوقاً» لإجمالي التزاماتها الضريبية في الولايات المتحدة، والتي تجاوزت 10 مليارات دولار، ويرجع ذلك جزئياً إلى الاعتمادات والمدفوعات المتعلقة بالسنوات السابقة.
وقالت شركة إكسون في الملف إنها ثالث أكبر جهة تدفع ضرائب الدخل نقداً على مستوى العالم ضمن مجموعة فورتشن 25 للشركات الأمريكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق