عاجل

«إمستيل» ضمن رئاسة تحالف عالمي لإزالة الكربون صناعياً - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «إمستيل»، عن اختيارها للمشاركة في رئاسة التحالف العالمي لإزالة الكربون من القطاع الصناعي (Alliance for Industry Decarbonization - AFID)، الذي تديره الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».
ستتولى «إمستيل»، بالاشتراك مع شركة سيمنز للطاقة، رئاسة هذا التحالف العالمي المرموق؛ حيث ستحل محل شركة «تاتا ستيل» في هذا الدور القيادي المهم.
وتمّ الإعلان خلال فعالية مهمة نظمها التحالف العالمي لإزالة الكربون من القطاع الصناعي تحت عنوان «إزالة الكربون من القطاعات التي يصعب التخفيف من انبعاثاتها: تسريع الطموحات لتحقيق صافي انبعاثات صفرية»، بمشاركة المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إمستيل».
وأقيمت الفعالية على هامش فعاليات أسبوع المناخ في نيويورك 2024م.
منصة عالمية

وأكد الرميثي، أن هذا المنصب سيوفر للمجموعة منصة عالمية لتعزيز الحوار حول الممارسات الصناعية المستدامة من أجل مستقبل مستدام.
أضاف: «نفخر بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة، وما حققته من إنجازات في مسيرتها نحو تحقيق الحياد المناخي، مما يجعلها نموذجاً يُحتذى به، ومنارة للتغيير المستدام على الساحة الصناعية العالمية. وتأتي «إمستيل» في طليعة العمل المناخي العالمي؛ حيث تركز على إنشاء تحالفات استراتيجية وقيادة النقاشات التي تضع الاستدامة في المقام الأول، إلى جانب تقديم حلول رائدة منخفضة الكربون، بهدف إحداث تغيير ملموس في القطاع، ومواصلة تقديم نموذج يحتذى به لأفضل الممارسات المستدامة على الصعيد العالمي».
وتماشياً مع مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، واستناداً إلى الابتكار والاستدامة كعنصرين أساسيين في استراتيجيتها التشغيلية، حققت مجموعة «إمستيل» تقدماً ملموساً في جهودها لإزالة الكربون من منتجاتها وسلسلة التوريد. وقد أسفرت هذه الجهود عن خفض البصمة الكربونية للمجموعة بنسبة 10% على أساس سنوي، مما يؤكد التزامها العميق بالاستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق