عاجل

النفط يتراجع بعد تقرير عن تخلي السعودية عن سعر الخام المستهدف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تراجعت أسعار النفط، الخميس وتخلت عن مكاسبها السابقة مع تأثر السوق بأنباء عن تأهب السعودية أكبر مصدري الخام للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها.
وبحلول الساعة 0502 بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتا بما يعادل 0.75 بالمئة إلى 72.91 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتا أيضا أو 0.79 بالمئة إلى 69.14 دولار للبرميل.
وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز، الخميس نقلا عن مصادر مطلعة أن السعودية تتأهب للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط الخام عند 100 دولار للبرميل، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها.
وقالت إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة إن السوق تجاهلت بيانات أظهرت ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة في وقت أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط هبطت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
ومع ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الطلب على البنزين على أساس أسبوعي ارتفع إلى أكثر من تسعة ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق