عاجل

مفتاح الشباب الدائم.. 5 أنواع من الأطعمة الشهيرة تحميك من مخاطر الخرف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
341c761d0d.jpg 1/2 0ed8e4bc62.jpg 2/2

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 10:57 صباحاً

أطعمة لتقليل الإصابة بالخرف

أظهرت دراسة حديثة أن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالفلافونويد يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالخرف، خصوصًا لدى الأشخاص الأكثر عرضة لهذه الحالة، حيث تعد الفلافونويد عبارة عن مواد طبيعية توجد في بعض الفواكه والخضروات، وتساعد في الحفاظ على صحة الدماغ.ما هي الأطعمة الغنية بالفلافونويد؟

تشمل الأطعمة الغنية بالفلافونويد: العنب، التفاح، البرتقال، الجريب فروت، والفلفل الحلو. الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين يتناولون 6 حصص إضافية يوميًا من هذه الأطعمة كانوا أقل عرضة للإصابة بالخرف بنسبة 28% مقارنة بمن يأكلون كميات أقل.

أُجريت الدراسة في جامعة كوينز في بلفاست، وشارك فيها 121 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عامًا. تم متابعة بياناتهم الغذائية وسجلاتهم الطبية لأكثر من 9 سنوات.

تقليل فرص الإصابة بالخرف

وجد الباحثون أن تناول الفلافونويد كان له تأثير كبير خصوصًا لدى الأشخاص الذين لديهم مخاطر وراثية عالية أو يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو الاكتئاب، كما انخفض خطر الإصابة بالخرف بنسبة 43% لدى هؤلاء الذين لديهم عوامل وراثية، وبنسبة 30% لدى من يعانون من ارتفاع ضغط الدم، و48% لدى من يظهر عليهم أعراض الاكتئاب.

نصيحة للصحة الجيدة

تشير هذه النتائج إلى أهمية تضمين الأطعمة الغنية بالفلافونويد في نظامنا الغذائي. من خلال تناول خيارات غذائية صحية، يمكننا تعزيز صحتنا العقلية وتقليل مخاطر الخرف في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق