عاجل

بالبلدي : أرامكو السعودية تُصدر صكوكًا بالدولار الأمريكي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

شهدت الفترة القليلة الماضية إصدار قرارًا جريئًا من شركة “أرامكو السعودية” بشأن صكوك دولية مقوّمة بالدولار الأمريكي، على أن يتم تحديد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق.

جاء قرار الشركة السعودية بشأن صكوك بالدولار الأمريكي حسب ما أعلنته سوق الأسهم ببلاد الحرمين الشريفين.

تفاصيل إصدار أرامكو السعودية صكوكًا دولارية

أوضحت الشركة السعودية في بيان رسمي لها، أن هذه الصكوك ستكون مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول والتي تشكل التزاماً على برنامج (SA Global Sukuk Limited).

ومن المقرر أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار مع مضاعفات متكاملة بقيمة ألف دولار الزائدة عن ذلك المبلغ، وفقًا لظروف السوق، بينما سيبدأ الطرح اعتباراً من الثلاثاء وحتى الثاني من أكتوبر (تشرين الأول).

فيما ستكون الفئة المستهدفة من الإصدار، وذلك حسب ما تم الإعلان عنه، فهم؛ المستثمرون من المؤسسات المؤهلون في الدول التي سيتم فيها الطرح وذلك وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول.

بينما الجهة المسؤولة عن الإصدار، فهي: الراجحي المالية، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي ش.م.ع، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وغولدمان ساكس انترناشونال، وجي بي مورغان، وسيتي، كمديري سجل الاكتتاب النشطين

في سياق متصل، من المنتظر أن يكونوا مديري سجل الاكتتاب غير النشطين هم: اس ام بي سي نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وأم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري، وبي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق