حزب الله ينفذ 11 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله ينفذ 11 عملية ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 01:56 صباحاً

أعلن حزب الله في لبنان عن تنفيذه 11 عملية عسكرية خلال الـ24 ساعة الماضية ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.

وقال حزب الله في لبنان عبر بيان له إنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش العدو الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة بتاريخ الأربعاء 25-09-2024، وفقًا للآتي: 

عمليات حزب الله

1- استهداف قاعدة ‏إيلانيا بصلية من صواريخ فادي 1.

2- أطلقت المقاومة الإسلامية صباح يوم الأربعاء 25-9-2024 عند الساعة السادسة والنصف صاروخًا ‏باليستيًا من نوع "قادر "1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي.

3- استهداف مستعمرة حتسور بعشرات ‏الصواريخ.

4- استهداف مقر قيادة المنطقة الشمالية في جيش العدو الإسرائيلي في قاعدة دادو بعشرات ‏الصواريخ.

5- استهداف مستعمرة ساعر بصليات من ‏الصواريخ.

6- استهداف مستعمرة كريات موتسكين ‏بصليات من الصواريخ.

7- استهداف مصنع المواد المتفجرة ‏في ‏منطقة زخرون بصلية من صواريخ فادي 3.‏ 

8- استهداف ثانٍ لمستعمرة كريات ‏موتسكين بصليات من صواريخ فادي 1.‏

9- تصدت وحدات الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 25-09-2024 لطائرتين ‏حربيتين معاديتين ‏مقابل بلدتي حولا وميس الجبل بالأسلحة المناسبة وأجبرتهما على مغادرة الأجواء ‏اللبنانية.

10- استهداف التجهيزات التجسسية في موقع ‏راميا بالأسلحة المناسبة واصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها.

11- استهداف ثكنة برانيت بقذائف المدفعية ‏الثقيلة واصابوها إصابة مباشرة.‏

شن مناورات برية تهدف إلى دخول لبنان

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هارتسي هاليفي، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لشن مناورات برية تهدف إلى دخول المناطق التي وصفها بأنها "أرض العدو"، في إشارة إلى القرى المحصنة التي أقامها حزب الله في جنوب لبنان. تأتي هذه التحضيرات وسط استمرار الهجمات الجوية الإسرائيلية المكثفة على مواقع الحزب، وتزايد الهجمات الصاروخية من الجانب اللبناني.

إسرائيل توسع نطاق هجماتها الجوية استعدادًا لعملية برية

أكد رئيس الأركان هارتسي هاليفي أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تواصل قصف أهداف حزب الله دون توقف، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات الجوية هي تمهيد لمناورات برية قد تكون الأكبر منذ سنوات. وذكر هاليفي أن الهدف الأساسي من هذه العمليات هو "إعادة سكان المنطقة الشمالية إلى منازلهم بأمان"، في إشارة إلى المستوطنين الذين نزحوا بسبب القصف المتبادل مع حزب الله.

وأشار هاليفي إلى أن الجيش يستعد لدخول القرى الحدودية التي حولها حزب الله إلى مواقع عسكرية استراتيجية، مما يُعقد أي محاولة لاجتياح بري، لكنه شدد على أن الجيش الإسرائيلي مستعد لتحمل هذه التحديات والتعامل مع التهديدات الميدانية المعقدة.

توسيع دائرة النيران: حزب الله يرد بالصواريخ وإسرائيل تعد برد قوي

أوضح هاليفي أن حزب الله وسع اليوم دائرة نيرانه، حيث استهدف مناطق أعمق داخل الأراضي الإسرائيلية. وأكد أن هذا التوسع في نطاق الهجمات لن يمر دون رد. وقال هاليفي إن الجيش الإسرائيلي سيقدم "ردًا قويًا للغاية" في وقت لاحق اليوم، موضحًا أن العمليات العسكرية لن تتوقف حتى يتم ضمان أمن المستوطنين في الشمال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق