عاجل

«الصحفيين» تدشن حملة دولية لكشف التحريض الإسرائيلي على الفلسطينيين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الصحفيين» تدشن حملة دولية لكشف التحريض الإسرائيلي على الفلسطينيين - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:02 مساءً

نظمت نقابة الصحفيين المصريين مؤتمرًا صحفيًا لدعم الشعب الفلسطيني وصموده، إذ جرى عرض تقرير إعلامي شامل يكشف عن وقائع التحريض المعلن من قبل الساسة والإعلاميين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ضد الشعب الفلسطيني وقادته عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

نشر مضمون تقرير التحريض الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

وأعلنت النقابة خلال المؤتمر عن إطلاق حملة إعلامية واسعة النطاق، تهدف إلى نشر مضمون تقرير التحريض الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، لتوزيعه على الجهات والمنظمات والمؤسسات الإعلامية الدولية، وإدراج هذا الملف ضمن ملاحقات قادة الاحتلال في المحاكم الدولية.

وشهدت الفعاليات مشاركة نقيب الصحفيين خالد البلشي، والمستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، والمحامي بالمحكمة الجنائية الدولية ناصر أمين، وأمين عام اتحاد المحامين العرب سيد شعبان، بالإضافة إلى الكاتبة الصحفية هند الضاوي وحشد من الصحفيين والحقوقيين المصريين والفلسطينيين.

وقوف نقابة الصحفيين المصريين إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني

في كلمته، أكد «البلشي» وقوف نقابة الصحفيين المصريين إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن أرضه، مشددًا على استمرار النقابة في محاربة الخطاب الإسرائيلي المزيف.

كما أشار إلى أهمية تشكيل لجنة لرصد انحياز الإعلام الغربي للرواية الإسرائيلية، مؤكدًا أن جهود النقابة قد أثمرت عن طرد إسرائيل من الاتحاد الدولي للصحفيين، بسبب ارتكابها جرائم حرب.

من جانبه، وجه ناجي الناجي الشكر لمصر ونقابة الصحفيين على دعم فلسطين، مشيرًا إلى أن التضحيات التي يدفع ثمنها الشعب الفلسطيني هي اختبار لضمير العالم. 

وصف المحامي ناصر أمين المعركة القانونية بأنها معجزة، مشيرًا إلى أن التوثيق الإعلامي في التقرير يمثل نواة للتقاضي ضد إسرائيل، بينما أكد سيد شعبان أن قضية فلسطين ستبقى في صدارة الجهود الحقوقية.

وفي ختام المؤتمر، سلطت هند الضاوي الضوء على التصريحات المحرضة ضد الفلسطينيين، مؤكدة ضرورة ترجمة الرواية الفلسطينية لدحض الروايات الإسرائيلية المفبركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق