وزير الخارجية يجري لقاءات مع عدد من نظرائه بنيويورك - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يجري لقاءات مع عدد من نظرائه بنيويورك - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:52 مساءً

وزير الخارجية يجري لقاءات مع عدد من نظرائه بنيويورك

نشر في باب نات يوم 25 - 09 - 2024

294682
أجرى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته في أشغال الدّورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه.
وشملت هذه اللقاءات وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري "بيتر زيجارتو" ووزيرة الاندماج الإفريقي والشؤون الخارجية للسنغال "ياسين فال" ووزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج للكوت ديفوار "ليون كاكو آدوم" ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج لبوركينا فاسو "كراموكو جون ماري تراوري".
...
وفي لقائه مع نظيره المجري عبّر الوزيران، عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة، مشيدين بارتفاع حجم المبادلات التجارية والمنح الدراسية الموجهة إلى الطلبة التونسيين، وعدد الشركات المجرية المهتمة بفرص الاستثمار في تونس، وفق بلاغ أصدرته الوزارة.
كما أكّد الوزيران، ضرورة متابعة تنفيذ مُخرجات الدورة الخامسة للّجنة الاقتصادية المشتركة التونسية المجرية التي انعقدت خلال السنة الماضية بالمجر.
من جانبه عبّر الوزير المجري، في إطار رئاسة بلاده لمجلس الاتحاد الأوروبي، عن تقديره لجهود تونس في معالجة مسألة الهجرة غير النظامية، معربا عن تمنياته لوزير الخارجية بالتوفيق في مهامه الجديدة.
وفي لقاءاته مع نظرائه الأفارقة، بحث وزير الخارجية واقع وآفاق التعاون الثنائي بين تونس وهذه الدول، وسُبل تعزيزها بما يعكس عراقة وتميّز علاقات الصداقة القائمة معها، لاسيما في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والصحة والتعاون الجامعي والمهني.
كما تمّ خلال هذه اللقاءات، التأكيد على أهمية استثمار الإمكانيات الهائلة لمزيد الارتقاء بالتعاون الثنائي وتفعيل آلياته، خاصة من خلال انتظام عقد اللّجان المشتركة وتنفيذ اتفاقيات التعاون، بما يخدم مصالح البلدان والشعوب.
كما مثّلت مناسبة لتبادل وجهات النظر حول أهم المسائل والقضايا الإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتي اتفق الوزراء على مواصلة التنسيق والتشاور بخصوصها.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق