فتح باب التقديم على بطاقات التموين لهؤلاء الفئات.. تعرف عليها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فتح باب التقديم على بطاقات التموين لهؤلاء الفئات.. تعرف عليها - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:21 مساءً

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء فتح باب التقديم للحصول على بطاقات التموين، وذلك لتوفير الدعم العيني لعدد من الفئات المستحقة و يأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

تقديم بطاقات التموين للمرة الأولى

تتيح وزارة التموين للمواطنين إمكانية التقديم للحصول على بطاقات التموين لأول مرة عبر مديريات التموين في جميع المحافظات. يستهدف هذا الإجراء توفير السلع الأساسية التي تحتاجها الأسر المصرية، مثل السكر والزيت والمكرونة، بالإضافة إلى دعم الخبز البلدي بواقع خمسة أرغفة يوميًا لكل فرد مدرج على البطاقة، بسعر 20 قرشًا للرغيف الواحد.

الفئات المستحقة للحصول على الدعم

وفقا لتصريحات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، فإن الأسر التي تتلقى دعمًا من برنامج "تكافل وكرامة" للدعم النقدي تعتبر من أولى الفئات المستحقة للحصول على الدعم التمويني. يحق لكل أسرة تحصل على معاش "تكافل وكرامة" وغير مدرجة في نظام الدعم التمويني، إصدار بطاقة تموينية للمرة الأولى. سيمكن ذلك هذه الأسر من الحصول على السلع الأساسية في بداية كل شهر، بالإضافة إلى الخبز المدعم.

الإحصائيات والأرقام

مؤخرا، أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إدراج نحو 170 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج "تكافل وكرامة" على ثلاث دفعات متتالية. تشمل الدفعة الأخيرة 50 ألف أسرة مصرية، التي تم قبولها في سبتمبر الجاري، مما سيمكنهم من صرف مستحقاتهم المالية اعتبارًا من هذا الشهر.

الأوراق المطلوبة للتقديم

للتقديم على البطاقة التموينية لأول مرة، يجب تجهيز الأوراق والمستندات التالية:

1. صورة من بطاقة الرقم القومي للمواطن.

2. صورة من عقد الإيجار أو مستند ملكية السكن.

3. صور من شهادات ميلاد الأبناء.

4. صورة من شهادة وفاة الزوج أو الزوجة، في حالة الوفاة.

خطوات استخراج البطاقة التموينية

يمكن للمواطنين استخراج البطاقة التموينية للمرة الأولى عبر اتباع الخطوات التالية:

1. التوجه إلى المكتب التمويني المختص وفقًا لمحل سكن المواطن، ويمكن تحديد المكتب من خلال موقع الوزارة بكتابة الرقم القومي واسم المحافظة ورقم الهاتف المحمول.

2. تقديم الأوراق المطلوبة للمكتب التمويني في مواعيد العمل الرسمية.

3. ملء البيانات المطلوبة، مثل الاسم الكامل، تاريخ ومحل الميلاد، الحالة الاجتماعية، ورقم الهاتف المحمول للأب، والعنوان الحالي والعنوان السابق إن وجد.

4. سداد الرسوم المقررة.

5. استلام بطاقة التموين بعد مرور عشرة أيام من تاريخ تقديم الأوراق وسداد الرسوم.

بهذا الإجراء، تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تعزيز مبدأ العدالة الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا. يُعتبر هذا البرنامج خطوة هامة نحو تحسين مستوى المعيشة للأسر المصرية، ويعكس التزام الدولة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق