بيانات رسمية لمواجهة "شائعات التسمم": مياه الشرب آمنة وخالية من التلوث - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كشفت شركات المياه بمحافظات مصر حقيقة الأخبار المتداولة حول تلوث مياه الشرب.

وأكدت شركة مياه الشرب بالقاهرة في بيان رسمي أن ما يُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تلوث المياه غير صحيح. وأكدت الشركة أن مياه الشرب آمنة تمامًا وصالحة للاستهلاك، وتطابق المواصفات القياسية.

كما ناشدت الشركة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة القلق. وأشارت إلى إمكانية التواصل للاستفسارات أو تقديم الشكاوى عبر الخط الساخن 125، أو من خلال خدمة واتساب على الرقم 01206665125.

وأصدرت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية بيانًا توضح فيه أن ما يتداول على وسائل التواصل الاجتماعي حول تلوث مياه الشرب بالمحافظة ودعوة المواطنين لعدم استخدامها، مجرد شائعات تهدف إلى تكدير حياة المواطنين.

وأهابت الشركة بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد، مؤكدة أنها تتبع جميع الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية لضمان جودة وسلامة المياه المقدمة للجمهور.

كما أعلنت الشركة عن استقبال شكاوى المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن 125 أو الرقم 01200288880.

وفي سياق متصل، نفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية ما يتم تداوله بشأن تلوث مياه الشرب بالمحافظة، موضحة أن جميع المحطات تعمل بشكل طبيعي وفق المعايير القياسية، ويتم سحب عينات المياه وتحليلها للتأكد من صلاحيتها.

وأكدت الشركة أن صفحتها الرسمية على فيسبوك هي المصدر الوحيد للمعلومات الموثوقة، وأي مصدر آخر غير مسؤول عن ترويج الشائعات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق