عاجل

اصحاب شركات طاقة متجددة: قرار خاطئ من وزير الطاقة اخرج (10) آلاف منزل من مظلة دعم الكهرباء! - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الأربعاء - am 11:13 | 2024-09-25
اصحاب شركات طاقة متجددة: قرار خاطئ من وزير الطاقة اخرج (10) آلاف منزل من مظلة دعم الكهرباء!
جو 24 :

خاص - قال مستثمرون وأصحاب شركات طاقة متجددة إن قرارا و"هفوة تقنية واحدة" من وزير الطاقة الدكتور صالح الخرابشة تسبب بإخراج نحو (10) آلاف منزل من مظلة الدعم الحكومي على فاتورة الكهرباء للمواطنين الذين قاموا بتركيب أنظمة طاقة شمسية بقدرة (3.68) كيلو واط استطاعة، حيث أن قرار الوزير حصر الدعم بالأنظمة التي تتوقف استطاعتها عند (3.6) كيلو واط.

وأوضح المستثمرون أنه "لا يوجد في العالم عاكس شمسي يصدّر (3.6) كيلو واط استطاعة، فيما أصبحت المصانع، وتماشياً مع هذا الخطأ التقني، تعمد إلى تعديل اللاصق على العاكس الشمسي ليكون حجم الاستطاعة (3.6) كيلو واط عوضاً عن (3.68) هي القدرة الفعلية للعاكس".

وأضاف أصحاب الشركات لـ الاردن24 أنه ورغم علم التقنيين في الوزارة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بأن قدرة الأنظمة المنزلية الفعلية المركبة في الأردن هي (3.68) كيلو واط استطاعة، ورغم إقرار الوزير بالخطأ الذي وقع، إلا أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن قامت بتطبيق القرار بحرفيته، مع علمها بعدم وجود عاكس شمسي يُخرج (3.6) كيلو واط".

ولفت أصحاب الشركات إلى أن التعنّت بتطبيق القرار الخاطئ تسبب بحرمان (10) آلاف منزل قامت بتركيب أنظمة طاقة شمسية بقدرة (3.68) كيلو واط وكانت مدعومة حين تركيبها بأثر رجعي.

وطالب أصحاب الشركات وزير الطاقة ومدير الهيئة بمراجعة هذا الخطأ التقني والعدول عنه وإعادة الدعم الحكومي لفواتير الكهرباء للأنظمة المركبة بقدرة (3.68) كيلو واط (16 أمبير ).

الاردن24 حاولت الاتصال بوزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، إلا أنه لم يُجب على الهاتف..

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق