عاجل

أخبار الرياضة - الكويت تتصدى لمخالفيها.. ما هي «البصمة البيومترية»؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
رئيسي أخبار الخليج الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 10:44 ص

الشرطة الكويتية (كونا)

القاهرة: خليجيون

أعلنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويتية، اليوم الأربعاء، إيقـاف وتعليق كافة معاملات البطاقة المدنية وتطبيقاتها للمواطنين الذين لـم يستكملوا إجراء تفعيل البصمة البيومترية.

ودعت الهيئة في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، الجميـع سرعة استكمال هذا الإجراء، لضمان استمـرار الخدمات دون انقطـاع، وذلك قبـل انتهاء المهلة المحددة من قبـل وزارة الداخلية في 30 سبتمبر2024، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وقالت إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهـات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء و وزير الدفـاع ووزير الداخلية فهـد يوسف سعود الصباح.

المنصة البيومترية

والمنصة البيومترية هي منظومة متطورة جدا صُمِّمت لكشف المجرمين، ويمكن لأفراد إنفاذ القانون في البلدان الأعضاء تحميل بصمات أصابع وصور للوجه تتولى برمجية مقارنة شديدة الفعالية تقصّيها في البيانات المسجلة في قواعد بيانات الإنتربول البيومترية بحثا عن مطابقات محتملة.

وتستند المنصة البيومترية إلى «نواة بيومترية» تشمل قاعدتي بيانات الإنتربول المخصصتين لبصمات الأصابع وتحديد سمات الوجه ومنظومة مقارنة تقوم على تكنولوجيا طورتها شركة IDEMIA.

وهذه المنصة التي أُطلقت في تشرين الأول/أكتوبر 2023 ستوضع تدريجيا، خلال سنتين، بتصرف المراكز الحدودية وأفراد الشرطة في الخطوط الأمامية في بلدان الإنتربول الأعضاء. ويتوقَّع أن تعامل هذه المنظومة يوميا مليون تقصّ انطلاقا من بيانات أدلة جنائية من قبيل بصمات الأصابع وبصمات الراحات وصور الوجه.

وهذه الأداة الفعالة المخصصة للتدقيق في الأشخاص على الحدود يمكن أن تُستخدَم أيضا لعمليات الشرطة الاعتيادية التي تنفَّذ في أحد البلدان للتحقق مما إذا كان شخص ما يخضع للتدقيق يطرح تهديدا أمنيا. وهذا عامل بالغ الأهمية عندما لا تتوفر وثائق سفر.

اقرأ المزيد

الذهب يواصل موجة الصعود مدعوما بتراجع الدولار

الإمارات تعلن وفاة 4 من منتسبي الجيش

أوبك، الاستغناء عن الوقود الأحفوري «ضرب من الخيال»

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - الكويت تتصدى لمخالفيها.. ما هي «البصمة البيومترية»؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:02 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق