عاجل

منسق «شباب العالم»: فخورون بالمشاركة في قمة الأمم المتحدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منسق «شباب العالم»: فخورون بالمشاركة في قمة الأمم المتحدة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:41 صباحاً

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا عن قمة المستقبل التي انعقدت بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، بمشاركة منتدى شباب العالم، وتعتبر قمة المستقبل هذه المنصة الفريدة لمناقشة التحديات المستقبلية والقضايا العالمية، وتناولت القمة موضوعات مهمة مثل السلام والأمن الدوليين مع التنمية المستدامة، والثورة الرقمية والتكنولوجيا.

وقالت سارة بدر المنسق العام للمنتدى، خلال لقائها مع مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها منتدى شباب العالم في قمة خارج مصر وهي قمة عالمية في المقر الرئيسي للأمم المتحدة، متبعة: «فخورون بالمشاركة في قمة الأمم المتحدة».

قمة المستقبل تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول

وأضافت أن وجود دور فعال للمنتدى جزء أساسي من رسالة المنتدى، وحضور القمة خلال هذه الفترة في نيويورك يتماشى مع رسالة المنتدى، ومنذ 2017 وهو قائم على التركيز على أرض الواقع، مشيرة إلى أن هذه قمة المستقبل تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول ودمج أصوات الشباب في صناعة القرار وهذا هو الدور الأساسي لنجاح المنتدى.

من جانبها، قالت ندى أمين، مدير المكتب الفني للمنتدى، إن المنتدى له دور كبير وقوي ليس فقط على نطاق مصر، بل على نطاق العالم، هدفه الأساسي هو توصيل أصوات الشباب ومساعدتهم، كي يكونوا طرفا في صناعة القرار سواء كان على المستوى الوطني، الإقليمي الدولي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق