عاجل

«الذكاء الاصطناعي»: دليل لمعالجة آثار ومخاطر «التزييف العميق» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الذكاء الاصطناعي»: دليل لمعالجة آثار ومخاطر «التزييف العميق» - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:28 صباحاً

بدأت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، في وضع الدليل الشامل لـ»مبادئ التزييف العميق»؛ لتفادي ومعالجة الآثار المترتبة من استخدام تقنيات التزييف العميق، والتخفيف من مخاطرها. كما تتضمَّن توصيات لضمان الاستخدام الآمن والمسؤول لهذه التقنية، بما يتوافق مع مبادئ أخلاقيَّات الذكاء الاصطناعيِّ، وممارسات حماية البيانات الشخصيَّة.

كما يتم تشجيع المطوِّرين على ضمان توافق تقنيات التزييف العميق مع المعايير الأخلاقيَّة الموضوعة، وحماية البيانات الشخصيَّة، ومنع سوء الاستخدام، ودعم الامتثال للقوانين، واحترام الأخلاق الاجتماعيَّة.

وبموجب الضوابط يجب أنْ تسهم التقنية في تسهيل التحقُّق من صحة المحتوى، ومنع إساءة استخدام الوسائط الاصطناعيَّة، وتعزيز الممارسات المسؤولة والجديرة بالثقة، وضمان الالتزام بجميع قوانين خصوصيَّة البيانات المحليَّة والدوليَّة، وتوثيق كل مكوِّن من مكوِّنات نموذج الذكاء الاصطناعيِّ، بما في ذلك مصادر البيانات وخطوات المعالجة المسبقة، والبنية الخوارزميَّة، وعملية اتخاذ القرار، والحفاظ على الشفافيَّة من خلال نشر تقارير منتظمة حول استخدام تقنيات التزييف العميق وتأثيرها، بما في ذلك التدابير المتَّخذة لمنع سوء الاستخدام.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق