الإعدام بعد 30 عاما، ننشر المدد القانونية لسقوط العقوبات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإعدام بعد 30 عاما، ننشر المدد القانونية لسقوط العقوبات - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:31 صباحاً

نظم القانون المصري سقوط العقوبة والمدة القانونية في الجنح والجنايات والمخالفات، والإجراءات التي تؤدي إلى انقطاع مدة سقوط العقوبة.

في هذا الصدد، قال ياسر عرفات الخبير القانوني: إن سقوط العقوبة يعني مرور وقت معين من تاريخ صدور الحكم نهائيًا، وبهذه المدة تسقط العقوبة المقررة على المتهم. 

وأشار الخبير القانوني إلى أنه تسقط العقوبة، وفقا لما ورد بالمادة 528 على سقوط العقوبة وحددت المدة القانونية لسقوط العقوبة سواء في الجنح والجنايات والمخالفات.

في الجناية بمضي عشرين سنة ما عدا الإعدام ثلاثين سنة. وفي الجنح تسقط بمضي خمس سنوات. وفي المخالفات بمضي سنتين.

وأضاف الخبير القانوني  أن  الإجراءات التي تؤدي إلى انقطاع مدة سقوط العقوبة وفقا للمادة 530 من قانون الإجراءات الجنائية علي انه،تنقطع المدة بالقبض على المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية وبكل إجراء من إجراءات التنفيذ التي تتخذ في مواجهته أو تصل إلى علمه.

شرطة المرافق تفتح شارع فيصل واللبيني أمام المارة وتغلق 10 محلات

حكم بالحبس وترويج شائعات، مباحث التنفيذ تطارد كروان مشاكل وبلاغ جديد ضده بسبب تلوث المياه

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق