ضياء رشوان: قدرة المقاومة اللبنانية فاجأت الجميع بالرد على إسرائيل بشكل تصاعدي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضياء رشوان: قدرة المقاومة اللبنانية فاجأت الجميع بالرد على إسرائيل بشكل تصاعدي - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:47 مساءً

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن العالم أجمع يتابع ما يحدث في لبنان، والتصعيد الأخير بدأ الأسبوع قبل الماضي، عندما حدثت انفجارات أجهزة البيجر ثم اللاسلكي ثم اغتيال إبراهيم عقيل القائد العسكري لحزب الله وبدأ من حينها التصعيد.

وأضاف، خلال لقاء ببرنامج حديث الأخبار، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، على قناة إكسترا نيوز، أن مستوى التصعيد وصل أول أمس إلى مرحلة، ظن كثير من المراقبين أنها القاسمة، وأن إسرائيل استطاعت أن تنهي الموقف، حيث كان اليوم الذي استشهد فيه نحو 500 شهيد وجرح أكثر من 1600 آخرين في لبنان.

وأشار إلى أن إسرائيل قيل حينها أنها استهدفت 1600 هدف لحزب الله بقرابة 700 إلى 750 طلعة جوية، وقيل إنها ألقت 2000 قنبلة، كل قنبلة يبلغ وزنها طنا، بواقع 2 مليون كيلو من المتفجرات ألقتها في يوم واحد.

ولفت إلى أن البعض ظن حينها أن الوضع عسكريا انتهى، لكن فوجئ الجميع أن قدرة المقاومة اللبنانية على الرد الصاروخي تتصاعد لحظة بعد أخرى، وأن المساحة الجغرافية للرد ونوعية السلاح المستخدم تتدرج لتصل اليوم إلى استخدام ما سمي بـ «فادي 3».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق