وزير الشباب والرياضة يحتفي بالرياضيين البارالمبيين المتوجين في العاب باريس 2024 ويستمع لمشاغلهم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الشباب والرياضة يحتفي بالرياضيين البارالمبيين المتوجين في العاب باريس 2024 ويستمع لمشاغلهم - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:36 مساءً

وزير الشباب والرياضة يحتفي بالرياضيين البارالمبيين المتوجين في العاب باريس 2024 ويستمع لمشاغلهم

نشر في باب نات يوم 24 - 09 - 2024

294612
تقديرا للمشاركة المتميزة لابطال تونس البارالمبيين وماحققوه من نتائج مشرفة في دورة الالعاب البارالمبية باريس 2024 وفي إطار الحرص على تقييم هذه المشاركة ورصد النقائص والإشكاليات التي يواجهها الرياضيون البارالمبيون، استقبل وزير الشباب والرياضة الصادق المورالي اليوم الثلاثاء العناصر الوطنية المتوجة في البارلمبياد الفرنسي بحضور رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي ورئيس الجامعة التونسية لرياضة المعوقين شمس الدين القمودي.
ومثل اللقاء فرصة للتعرف على مشاغل الرياضيين البارالمبيين والاطار الفني المرافق لهم والتي تمحورت بالخصوص حول الإشكاليات المادية وضعف الاعتمادات المالية المرصودة للرياضيين والوضعية المتردية للقاعات والمنشآت الرياضية والظروف الصعبة لإجراء التدريبات وعدم توفر التجهيزات الرياضية الملائمة إلى جانب مشكل التفرغ الرياضي للمدربين.
...
وطالب الرياضيون بمراجعة عقود أهدافهم والمنح المسندة لهم من بينها منحة التدريب واعادة تفعيل منحة الارقام القياسية إضافة إلى توفير كل ظروف السلامة والأمن لهم أثناء الحصص التدريبية.
كما شكل مستقبل الرياضيين وتأمين ظروف الحياة الكريمة لهم بعد انتهاء مسيرتهم الرياضية والوضعية الخاصة لبعض الرياضيين الذين هم بصدد إتمام مسيرتهم الدراسية احدى ابرز الاشكاليات التي تمت اثارتها خلال هذا اللقاء.
واشار الصادق المورالي الى أنه ستتم مراجعة عقود الأهداف وتحيينها سنويا وتفعيل منحة الأرقام القياسية وفق النتائج المحققة بما يستجيب لحاجيات الرياضيين ذوي المستوى العالي ولبرنامج الإعداد البارالمبي الذي يحدده الإطار الفني.
واكد وزير الشباب والرياضة استعداد الدولة لدعم الرياضيين وتشجيعهم وتوفير كل الظروف المادية واللوجستية الملائمة والعمل على تحسين البنية التحتية للمنشآت الرياضية ولمراكز رياضيي النخبة والتحضير الجيد والمسبق للألعاب البارالمبية لوس أنجلس 2028 من أجل مواصلة التألق ورفع الراية الوطنية معتبرا أن ما تحقق هو بفضل عزيمة ذوي الهمم وما يحدوهم من روح التحدي والإصرار على النجاح وإعلاء صورة تونس.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق