توقيع اتفاقية تمويل لدعم مشروع تعصير الديوان الوطني للحماية المدنية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقيع اتفاقية تمويل لدعم مشروع تعصير الديوان الوطني للحماية المدنية - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:53 مساءً

توقيع اتفاقية تمويل لدعم مشروع تعصير الديوان الوطني للحماية المدنية

نشر في تونسكوب يوم 24 - 09 - 2024

390903
أشرف السيد سمير عبد الحفيظ وزير الاقتصاد والتخطيط، والسيدةCécile COUPRIE مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية لشمال إفريقيا يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 بمقر الوزارة، على توقيع اتفاقية تمويل تقدر ب 50 مليون أورو أي ما يناهز 169 مليون دينار وذلك لدعم مشروع تعصير الديوان الوطني للحماية المدنية.

وحضر موكب التوقيع كل من المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية السيد عبد الصمد بن جدّو وسفيرة فرنسا بتونس السيدة Anne Guéguen ، ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس السيدChristophe COTTET.
ويكتسي مشروع تعصير الديوان الوطني للحماية المدنية أهمية إستراتيجية من حيث تطوير الديوان على مستوى تحسين القيادة والتنظيم وإدارة العمليات وذلك من خلال بناء مقر جديد وإنشاء نظام جديد لإدارة التنبيهات والتدخلات، بالإضافة إلى تعزيز الاستعداد والجاهزية والقدرة على الاستجابة لمجابهة الكوارث الطبيعية الكبرى من خلال تعزيز وتوسيع انتشار الوحدات الخاصة للحماية المدنية في الجهات.
كما يهدف هذا المشروع إلى تطوير القدرات والمهارات من خلال دعم وتطوير سياسة وبرامج التدريب والاعتماد على مقاربة تقوم على التجارب العملية، وذلك من خلال تهيئة وتطوير مركز التدريب القاعدي والأساسي في منطقة الزريبة.
هذا وسيخصص لمشروع تعصير الديوان الوطني للحماية المدنية مساعدة فنية ب1.5 مليون أورو في شكل هبة.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق