عاجل

تعاون استراتيجي بين "أرامكو" ومجموعة صينية لإنتاج شفرات توربينات الرياح - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعاون استراتيجي بين "أرامكو" ومجموعة صينية لإنتاج شفرات توربينات الرياح - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:26 مساءً

الرياض - مباشر: وقّعت شركة أرامكو السعودية، اتفاقية تعاون إطارية مع مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (سي إن بي إم)، إحدى الشركات الكبرى المنتجة لمواد البناء الشاملة في العالم.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء أن الاتفاقية، التي تبلغ مدتها 5 أعوام، تهدف لاستكشاف الفرص الجديدة في مجال المواد المتقدمة والتطوير الصناعي.

وحدد الطرفان عددًا من المجالات التي من المتوقع أن يشملها التعاون، بما في ذلك إمكانية إنشاء مرافق تصنيع في المملكة لإنتاج شفرات توربينات الرياح، وخزانات الهيدروجين، ومواد البناء منخفضة الكربون، وحلول تخزين الطاقة. 

كما تركز الاتفاقية الإطارية على مجالات أخرى، إذ يُتوقع إنشاء مركز جديد للتدريب والتفتيش واعتماد المواد، إلى جانب مقترحٍ لإنشاء مركزٍ مشترك لتطوير التقنيات، ومختبرٍ لتعزيز الابتكار.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، وائل الجعفري: "نتطلع إلى توسيع جهودنا مع (سي إن بي إم) لتحقيق نجاحات جديدة في علوم المواد التي يمكنها تقديم فوائد ملموسة لقطاع البناء والقطاعات الأخرى، بما في ذلك تطوير حلولٍ تمكّن من تقليل الانبعاثات من أعمال البناء، وتطوير الابتكارات التي تعزز كفاءة أداء المنتجات".

وتابع: "من خلال الجمع بين خبرة أرامكو السعودية في مجال المواد اللامعدنية وخبرة (سي إن بي إم) في الصناعة، فإننا نهدف معًا للمساعدة في تسريع تحوّل المواد، وتحديد فرص الأعمال الرائدة، فضلًا عن تعزيز القدرات لتوطين مزيدٍ من الصناعات في المملكة".

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء (سي إن بي إم)، تشو يوشيان: "نطمح في مجموعة الصين الوطنية لمواد البناء لتعزيز التحوّل المنخفض الكربون من خلال صناعة المواد اللامعدنية، والاستفادة من عملنا في الحلول المتكاملة منخفضة الكربون".

وأضاف قائلا: "إننا نسعى إلى استكمال جهود أرامكو السعودية في مجال تعزيز تحوّل المواد. وتتضمن هذه الاتفاقية فرص تعاون عديدة متوقعة من شأنها أن تُسهم بنحو إيجابي في الحدّ من الكربون في المشاريع التنموية، وزيادة تعزيز التعاون الإستراتيجي بين الصين والمملكة". 

وتأتي عقب إطلاق مركز التميّز والابتكار في المواد اللامعدنية في بكين عام 2021 من قبل أرامكو السعودية والأكاديمية الصينية لمواد البناء (سي بي إم أي)، الذراع العلمي والتقني لمجموعة (سي إن بي إم). 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرامكو السعودية تخطط لجمع 3 مليارات دولار عبر صكوك مقومة بالدولار على شريحتين

"الصندوق العقاري" يودع أكثر من مليار ريال بحسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر

الخارجية السعودية: نتابع بقلقٍ تطورات الأحداث في لبنان.. ونحذر من اتساع العنف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق