عاجل

ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 يصل إلى 3570 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم.. وعيار 21 يصل إلى 3570 - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:14 مساءً

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا خلال منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر.

سعر الذهب عيار 14 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 

سجل سعر الذهب عيار 14 الذي يرصده تحيا مصر في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر الجاري نحو 2380 جنيها للجرام. 

سعر الذهب عيار 18 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 

سجل سعر الذهب عيار 18 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر الجاري نحو 3060 جنيها للجرام. 

سعر الذهب عيار 21 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 

سجل سعر الذهب عيار 21 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر الجاري نحو 3570 جنيها للجرام. 

سعر الذهب عيار 24 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 

سجل سعر الذهب عيار 24 في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر الجاري نحو 4080 جنيها للجرام. 

وكان قال أمير رزق عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار المعدن الأصفر ارتفعت عالميًا وهو ما انعكس على السوق المحلية.

واستكمل، في مصر بالتحديد يزيد الطلب على الذهب مع ارتفاع الأسعار أما مع انخفاضه يتجه الناس إلى البيع وتجنب الشراء بشكل غريب.

وأردف، أن هناك توقعات بنسبة 100% بوصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 4000 جنيه بنهاية العام الجاري، وارتفاعه إلى 6000 جنيها في 2026.


وسبق وتوقع دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد ارتفاعه، قائلًا في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة.

وتابع محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة لتحيا مصر أيضًا، أن سوق الذهب في العالم هذه الفترة يشهد ثبات نسبي بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب وأنا أميل إلى أن هذا الثبات  سيكون بنسبة 70%.

واستطرد محمد بدرة الخبير الاقتصادي في حديثه، فسوق الذهب خلال الأيام الماضية ارتفع ثم انخفض وهذا يسمى عملية جني أرباح، وهذا هو تصوري لسوق الذهب العالمي خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وانعكاسها على مصر نفس الحال لا يشمل ارتفاعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق