عاجل

ارتفاع أسعار الذهب بفعل تعليقات عن خفض الفائدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار الذهب بفعل تعليقات عن خفض الفائدة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:52 صباحاً

المصدر:
  • رويترز

التاريخ: 24 سبتمبر 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفعت أسعار الذهب لمستوى قياسي جديد اليوم الثلاثاء بفعل تعليقات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تعكس الميل إلى المزيد من التيسير في السياسة النقدية وبسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 0507 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2636.85 دولارا للأوقية بعدما بلغ رقما قياسيا عند 2638.37 دولارا في وقت سابق من الجلسة. كما وصل لأعلى مستوى له على الإطلاق أمس الاثنين.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة لتسجل 2661.60دولار للأوقية.

كان رئيس مجلس الاحتياطي في شيكاجو أوستن جولسبي قد قال أمس الاثنين إنه يتوقع "تخفيضات أخرى كثيرة في أسعار الفائدة خلال الاثني عشر شهرا المقبلين" مع سعي المركزي الأمريكي إلى "هبوط هادئ" للاقتصاد، بحيث يسيطر على التضخم دون انهيار سوق العمل.

وتحظى تعليقات صناع السياسة في الولايات المتحدة لمتابعة وثيقة بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع الماضي بخفض الفائدة نصف نقطة مئوية.

وبرر متحدثون آخرون في مجلس الاحتياطي أمس الاثنين، وعلى رأسهم رئيس بنك الاحتياطي في أتلانتا رافائيل بوسيك ورئيس بنك الاحتياطي في مينيابوليس نيل كاشكاري، الخطوة الكبيرة التي اتخذها البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.3 بالمئة إلى 31.07 دولاراً للأوقية، وزاد البلاتين 1.4 بالمئة ليسجل 969.35 دولاراً للأوقية، وصعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1053.09 دولاراً للأوقية.

 

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق