عاجل

3 أخطاء شائعة خطيرة تدمر البشرة.. احذري النوم بهذه الطريقة على الوسادة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 أخطاء شائعة خطيرة تدمر البشرة.. احذري النوم بهذه الطريقة على الوسادة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:53 صباحاً

العناية بالبشرة من أولويات الجميع، وخاصة السيدات، إذ يعد الروتين اليومي واستخدام المنتجات الجيدة سر الجاذبية والجمال، لكن قد ترتكب بعض الأخطاء التي تؤثر سلبًا على صحة البشرة، رغم الاهتمام الكبير بها. 

أخطاء شائعة تدمر البشرة

3 أخطاء شائعة خطيرة تدمر البشرة، قد يرتكبها العديد من الأشخاص دون معرفة خطورتها وتأثيرها القوي عليها، والذي يُعد من أبرزها هو «الوسائد»، فهناك من يجهل تغيير أغطية الوسائد بشكل مستمر، مما يؤدي إلى تراكم الأمراض عليها وتأثيرها القوي على البشرة، خاصة أننا نقضي ساعات طويلة في النوم عليها.

c6127113ef.jpg

خلال الساعات الطويلة في النوم على الوسادة، التي تتراكم عليها خلايا الجلد الميتة والدهون والغبار، تؤدي إلى تد مير البشرة، لذلك يُنصح بتغيير أغطية الوسائد مرة واحدة كل ثلاثة أيام، بحسب ما أوضحته الدكتورة بينيلوبي براتسو، استشاري التجميل، ونشرته «ديلي ميل» البريطانية.

أدوات التجميل

تستخدم السيدات أدوات التجميل بشكل يومي، وقد ينسين تنظيفها، ما يؤدي إلى تراكم الأوساخ والجراثيم على هذه الأدوات، لذا يجب تنظيف أدوات المكياج بعد كل استخدام، أو على الأقل مرتين في الأسبوع، مع تنظيف الهاتف وسماعات الرأس بانتظام أيضًا.

99dd07d152.jpg

يعتبر غسل الوجه أكثر من مرتين يوميًا من الأخطاء الشائعة، فيما ينصح بغسله صباحًا ومساءً فقط، إذ يساعد ذلك في إزالة الأوساخ والشحوم دون تجفيف البشرة أو تهييجها.

كما أن الإفراط في الغسيل قد يؤدي إلى بشرة جافة ومتقشرة، مما يعرضها لمشكلات متعددة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق