عاجل

مساعدة وزيرة البيئة تتابع مكافحة السحابة السوداء في الشرقية ميدانياً - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساعدة وزيرة البيئة تتابع مكافحة السحابة السوداء في الشرقية ميدانياً - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:44 صباحاً

بدأت الجولة في مركز بلبيس، حيث التقت الدكتورة شيرين بمسؤول محور بلبيس على طريق ترعة الإسماعيلية وخلال الجولة، رصدت نقطة حرق مخلفات زراعية تم تحديدها عن طريق القمر الصناعي، وتم تحرير محضر مخالفة في الحال.

 كما تفقدت الأعمال في محور ترعة الإسماعيلية بمركز أبو حماد، بحضور مدير عام الإدارة الزراعية بالمركز، وتم تحرير محضرين لمخالفي القانون بسبب رصد نقاط حرق أخرى.

كما تضمنت الجولة زيارة لمنطقة الفواخير بقرية الغار في مركز الزقازيق، للتأكد من توقف النشاط بها تنفيذاً لقرار محافظ الشرقية رقم 4008 لسنة 2024، حفاظاً على البيئة وخلال زيارتها لمقلب الغار في الزقازيق، تأكدت الدكتورة شيرين من استقرار الأوضاع وعدم وجود أي اشتعالات ذاتية في المقلب.

واختتمت الجولة بتفقد أعمال محور التفتيش المسائي على طريق الزقازيق-بلبيس، حيث تم رصد خمس نقاط حرق للمخلفات الزراعية، واتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة من قبل أعضاء اللجنة المختصة.

وأكدت الدكتورة شيرين فكري على أهمية التوعية العامة للمزارعين حول الاستفادة الاقتصادية من المخلفات الزراعية، وذلك تماشياً مع سياسة الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة في إطار الجمهورية الجديدة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق