عاجل

مجموعة السبع تحذر من جر المنطقة إلى صراع أوسع - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجموعة السبع تحذر من جر المنطقة إلى صراع أوسع - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:24 صباحاً

وجه وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، تحذيرا من أن التحركات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ونظيراتها المضادة، قد تؤدي إلى جر المنطقة إلى صراع أوسع نطاقًا.

وقال المجموعة، خلال بيان عقب اجتماعها على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، فجر اليوم الثلاثاء، إن هذا الصراع المتوقع لن تستفيد منه أي دولة، بحسب "رويترز".

وأضافت المجموعة: "التحركات والتحركات المضادة تهدد بتفاقم هذه الدوامة الخطيرة من العنف وجر الشرق الأوسط بأكمله إلى صراع إقليمي أوسع نطاقًا تكون له عواقب لا يمكن تصورها"، داعية إلى وقف "الدوامة المدمرة الحالية".

وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على جنوب لبنان، بعد مقتل العشرات وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله، ما ينذر بحرب شاملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وتوتّر الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي، غداة اندلاع الحرب على قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان "دعمًا لغزة وإسنادًا لمقاومتها"، وترد إسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصًا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق