لبنان | نزوح كثيف من جنوب لبنان جراء غارات العدو الاسرائيلي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لبنان | نزوح كثيف من جنوب لبنان جراء غارات العدو الاسرائيلي - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:55 صباحاً

أدت تطورات الحرب والعدوان الإسرائيلي العنيف على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، إلى نزوح السكان بأعداد كبيرة هربا من الغارات الإسرائيلية المكثفة.

وقررت السلطات اللبنانية فتح المدارس والمعاهد لإيواء النازحين من جنوب البلاد، بعد إعلان وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، تعطيل المدارس والجامعات غدا الثلاثاء في جميع أنحاء البلاد، تزامنا مع نزوح آلاف اللبنانيين، جراء هجمات العدو الإسرائيلي التي أسفرت عن مئات الشهداء والمصابين.

وفي هذا الإطار، وبضوء متابعة المستجدات الأمنية، أعطى وزير الداخلية والبلديات اللبناني في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي توجيهات إلى المحافظين للتعاون في سياق “عملية النزوح الكثيفة من المناطق الجنوبية”.

وقد عقد مولوي اجتماعاً مع خلية الأزمة في وزارته، بحضور مديرة الإرشاد والتوجيه لدى وزارة التربية والتعليم العالي هيلدا خوري، وتقرّر في ضوء ذلك فتح عدد من المدارس والمعاهد الرسمية مراكز للإيواء، “حرصاً على سلامة المواطنين اللبنانيين وأمنهم”.

وبحسب ما أوضحه وزير الداخلية والبلديات اللبناني، فإنّ تلك المدارس والمعاهد الرسمية تُحصَر حتى الساعة في مناطق محدّدة، لتوفير ملجأ للبنانيين المهجّرين من جنوب لبنان وكذلك من منطقة البقاع شرقيّ لبنان التي يستهدفها العدوان الإسرائيلي كذلك. وتتوزّع تلك المنشآت التربوية في مناطق عدّة.

المصدر: وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق