بالبلدي : هل يقصف حزب الله تل أبيب.. اللواء نصر سالم يكشف لـ«الأسبوع» سيناريوهات المعركة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

حزب الله وإسرائيل.. تصاعدت الهجمات بين حزب الله وإسرائيل، اليوم الإثنين، مما أثار المخاوف من جر المنطقة إلى صراع أوسع عبر ذلك التصعيد.

ومع هذا التصعيد العسكري الإسرائيلي المتواصل في الجبهة اللبنانية، والذي وصل إلى بيروت العاصمة، ما خلف مئات الشهداء والجرحى بات السؤال الملح، كيف سيرد حزب الله؟ وهل يتخطى الخطوط الحمراء ويقصف تل أبيب؟

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب 1100 هدفا لـ حزب الله في لبنان طوال اليوم، الاثنين، مشيرًا إلى أن المقاتلات والطائرات من كافة قواعد سلاح الجو انطلقت ونفذت نحو 650 طلعة هجومية ضد «حزب الله».

وهاجمت الطائرات مبانٍ وسيارات وبنية تحتية، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي وجود صواريخ وقذائف وقاذفات ومركبات جوية بدون طيار بها.

من جانبه، أطلق "حزب الله" أكثر من 120 صاروخًا على إسرائيل على دُفعات مُختلفة اليوم.

وفي نفس الوقت، انطلقت صافرات الإنذار مرتين في حيفا بعد ظهر ومساء اليوم، الاثنين، كما انطلقت صافرات الإنذار في عكا، وأُطلقت 10 صواريخ بعيدة المدى على شمال الضفة الغربية، ما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار في العديد من البلدات.

اللواء نصر سالم

هل يتخطى حزب الله الحدود الحمراء ويقصف تل أبيب؟

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، إنه إذا قصف الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب الضاحية الجنوبية لبيروت، وهذا ما أكده الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فلا يتبقى أمامه سوى ضرب تل أبيب، مشيرا إلى أن هذا يسمى بـ «قواعد الاشتباك»، معقبا: «هتضرب العمق هضربلك العمق، هتضرب العاصمة هضربلك العاصمة».

رشقات صاروخية

هل سنشاهد مساندة من إيران أو المقاومة في العراق والحوثيين في اليمن؟

وعن إمكانية تدخل إيران لمساندة حزب الله في هذا التصعيد، قال اللواء نصر سالم، إن «تدخل إيران في الوقت الحالي لمساعدة حزب الله في حربها ضد إسرائيل غير ممكن، لافتا إلى وجود إمكانية تقديم مساعدات من الأذرع الأخرى».

وأضاف «سالم» أنه يمكن أن يقدم الحشد الشعبي في العراق وجماعة أنصار الله الحوثي في اليمن مساندتهم لحزب الله، أما سوريا فمشكوك في دعمها الآن، مشيرا إلى أنه يجب موافقة الحكومة برئاسة بشار الأسد.

اقرأ أيضاً
أول فيديو لحظة استهداف قيادي حزب الله «علي الكركي» داخل مبنى في بيروت

الرجل الثالث في حزب الله.. إسرائيل تستهدف على الكركي

بعشرات الصواريخ.. حزب الله يستهدف مجمع الصناعات العسكرية الإسرائيلية لشركة رفائيل

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق