إيمان خليف "تلكم" الإيطاليين في عقر دارهم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وجهت البطلة الجزائرية إيمان خليف "لكمة" لمهاجميها الإيطاليين خلال مشاركاتها في أسبوع الموضة بمدينة ميلان نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بعد بضعة أسابيع من إثارة الجدل الذي تسببت به رئيسة الوزراء جيورجيا مليوني إثر خسارة مواطنتها أنجيلا كاريني أمام الجزائرية.

وظهرت خليف في الصف الأمامي لكبار حضور أسبوع الماضي إلى جانب الكثير من النجوم في مختلف المجالات الموسيقية والفنية والرياضية.

 

وتعرضت خليف (25 عاماً) إلى حملة شعواء عندما هزمت الإيطالية أنجيلا كاريني في 46 ثانية خلال منافسات ملاكمة السيدات في أولمبياد باريس الأخير.

 وخرجت حينها كاريني التي تركت الحلبة "باكية" لتقول إن النزال لم يكن عادلاً، بينما دعمتها رئيسة الوزراء الإيطالية مليوني التي انتقدت قرار اللجنة الأولمبية الدولية بالسماح لخليف بالمشاركة، فيما دعمت مواطنتها الخاسرة بقولها "ستنتصرين بمنافسة عادلة".

وتعرضت خليف إلى ما سمّته بـ"تنمر إلكتروني" عقب ذلك النزال، قبل أن تتغلب على الصينية ليو يانغ المصنفة ثانية 5-0 بإجماع الحكام وأصبحت أول ملاكمة جزائرية وإفريقية تحصد ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية.

 

وبعد الانتهاء من الأولمبياد توجهت خليف إلى أروقة المحاكم لتشكو "المتنمرين" وذلك عبر بيان نشره محاميها نبيل بودي يوم 11 من الشهر الماضي، إذ قال: قررت إيمان خليف خوض معركة جديدة، وهي معركة العدالة والكرامة والشرف، إذ تقدمت بشكوى بشأن أعمال التحرش الإلكتروني الجسيمة إلى مركز مكافحة الكراهية الإلكتروني التابع لمكتب المدعي العام في باريس.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق