عاجل

أزمة ملاجئ في إسرائيل.. البعض يختبئ «تحت السرير» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أزمة ملاجئ في إسرائيل.. البعض يختبئ «تحت السرير» - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 08:46 مساءً

كشفت تصريحات صادرة عن أمن مستوطنة «كديتا» شمال فلسطين المحتلة، عن هول الصدمة الإسرائيلية وعدم جاهزية البنية التحتية المدنية في دولة الاحتلال الإسرائيلي للحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر 2023 بشكل إجباري في إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى.

أين يختبئ الإسرائيليون في ظل أزمة الملاجئ؟

وقال مسؤول أمن بمستوطنة «كديتا» شمال فلسطين المحتلة: «ليس لدينا ملاجئ في المستوطنة، بنية المستوطنة ضعيفة بطبيعتها، الحرب جاءتنا ونحن هكذا، لم نكن مستعدين لهذا الأمر، لدينا بعض الأماكن المحمية في الأماكن العامة، لكن لا يمكنك دائما الجري إليها، ونحن نختبئ تحت السرير، وحتى الآن يبدو أنه يساعد، فالهدف هو تجاوز الحدث وبعد انتهاء الحدث أركض للخارج كي أرصد الأضرار».

خسائر قطاع الاستثمار في إسرائيل

اقتصاديا، سجَّل قطاع الاستثمار خسائر واسعة، حيث جمعت الشركات الإسرائيلية 7.8 مليار دولار بانخفاض 4% مقارنة بعام 2023، في الوقت الذي بلغت عمليات الدمج والاستحواذ 9.6 مليار دولار بانخفاض قدره مليار دولار عن عام 2023.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق