عاجل

الأهلي والعين.. قمة عربية في كأس الإنتركونتيننتال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي والعين.. قمة عربية في كأس الإنتركونتيننتال - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 06:37 مساءً

ضرب فريق العين الأول لكرة القدم موعدًا مع نظيره الأهلي المصري، في الدور المقبل من بطولة «كأس إنتركونتيننتال» للأندية أبطال القارات، بعد فوزه على خصمه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بنتيجة 6-2، فى المباراة التي جرت بينهما على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، الأحد، في افتتاح النسخة الأولى من البطولة للأندية لعام 2024، ضمن منافسات الدور التمهيدي.
واستطاع العين بطل دوري أبطال آسيا 2024 التفوق على أوكلاند سيتي، بتسجيله 6 أهداف عن طريق كل من فابيو كاردوسو، سيكو جاساما، بالاسيوس، كاكو، إضافة إلى هدفين للمغربي سفيان رحيمي.
ويواجه الفريق الإماراتي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، 29 أكتوبر المقبل، على ملعب القاهرة الدولي في مصر، من أجل محاولة عبور أحدهما إلى نصف نهائي البطولة القارية.
ومن المقرر يلتقي الفائز من مواجهة العين والأهلي مع الطرف المنتصر من المواجهة التي تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، والتي ستجرى فى الدوحة 11 ديسمبر، على أن تلعب المباراة النهائية بين الفريق المتأهل ومنافسه ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا 18 ديسمبر، في قطر أيضًا.
وتفاعلت الصحف المصرية مع خبر مواجهة العين والأهلي، إذ تابعت صحيفة «اليوم السابع» مجريات مباراة العين وأوكلاند سيتي، مع إشارتها إلى أهمية اللقاء المرتقب في قمة عربية على ملعب القاهرة، من أجل التأهل إلى نصف نهائي بطولة الإنتركونتينتال، حيث ستجرى منافسات الأدوار الحاسمة في العاصمة القطرية الدوحة.
أما صحيفة «المصري اليوم» فنقلت تصريحات المغربي سفيان رحيمي، نجم العين، والتي وصفتها بالمثيرة والجريئة، بعد أن صرح اللاعب برغبته في تحقيق الفوز على الأهلي في معقله وبين جماهيره في القاهرة.
وقال سفيان رحيمي خلال تصريحاته عبر قناة «أبوظبي الرياضية»: «مباراتنا مع الأهلي ستكون كبيرة وخاصة أنها ستكون على ملعب المنافس، وأتمنى أن نتأهل إلى نصف نهائي كأس القارات. الحضور الجماهيري سيكون كبيرًا للمنافس لأن المباراة ستجرى في القاهرة، لكن جمهور العين سيكون حاضرًا من أجل دعم الفريق، وأتمنى تحقيق الفوز في مصر».
فيما أكدت صحيفة «الأهرام» المصرية أن مباراة الأهلي والعين ستكون بحضور جماهيري كبير في القاهرة، إذ يحرص مسؤولو الفريق المصري على الاستفادة من عامل الأرض والجمهور.
في المقابل، امتدحت صحيفة «البيان» الإماراتية العرض الذي قدمه العين أمام أوكلاند ونقلت في تصريحات الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن المواجهة، والذي كتب: «إن البديل المغربي سفيان رحيمي هداف بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال 2024، أنهى المباراة تمامًا برأسية قاتلة بعد عرضية متقنة وصلت له من ماتياس سيجوفيا».
كما تحدثت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية عن فوز العين، لتؤكد أن الفريق رفع رصيده إلى 15 هدفًا في البطولة، حيث دخل ضمن قائمة أكثر 10 فرق تسجيلًا في المحفل العالمي، على الرغم من أنها المشاركة الثانية له فقط.
وأصبح العين سادس أكثر الفرق تسجيلًا للأهداف في تاريخ «مونديال الأندية» بمسماه القديم، و«كأس القارات» بمسماه الجديد، بتسجيل 15 هدفًا، فيما يتصدر الريال القائمة بتسجيله 40 هدفًا حتى الآن، بحسب ما ذكرته الصحيفة الإماراتية.
وعن مواجهة الأهلي في القاهرة، قال أحمد الشامسي، المشرف على كرة القدم بنادي العين خلال حديثه لوسائل الإعلام : «ستكون مباراة قوية أمام بطل إفريقيا، ويجب أن نكون مؤمنين بقدراتنا ولاعبينا. بالطبع هي مباراة قوية أمام منافس صعب على أرضه ووسط جماهيره، ونعد الجميع أننا لن ندخر جهدًا في إعلاء اسم الوطن، وهو شرف للجميع، وستكون المباراة بمثابة تحديًا بالنسبة لنا».
هذا ولم يسبق للأهلي المصري مواجهة منافسه العين الإماراتي في أي مباراة رسمية سابقة، حيث ستكون مواجهة كأس الإنتركونتينتال في العاصمة المصرية القاهرة، هي الأولى بين الطرفين في المنافسات القارية والدولية، على أن يتأهل الفائز منهما مباشرة إلى الدور نصف النهائي.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق