عاجل

عارضات الأزياء يحققن نجاحات مبهرة في الساحة العالمية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

حققت المملكة العربية السعودية الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية في كافة المجالات، وبرزت الكثير من السعوديات في مجال الموضة خاصة، سواء في التصميم أو العروض، واستطعن أن يحدثن نقلة نوعية في عالم الأزياء، ووصل البعض منهن إلى العالمية.

تألقت العديد من عارضات الأزياء السعوديات على منصات العروض سواء محلياً أو عالمياً، واستطعن خطف الأنظار بإطلالتهن المميزة بعيداً عن منصة العرض، حيث بررز دور المملكة كمركزًا جديد للابتكار والإبداع في هذا المجال، وقدمن الثقافة السعودية بأسلوب عصري ساهم في تغيير المفاهيم التقليدية للموضة في المنطقة.

وفي اليوم الوطني السعودي الـ 94، إليك أبرز عارضات الأزياء السعوديات، وكيف ساهمن في تشكيل ملامح جديدة لعالم الأزياء، وجعلن من الهوية السعودية مصدر إلهام راقٍ، ويرن المشهد العالمي.

العنود بدر

تعتبر عارضة الأزياء السعودية والمصممة، العنود بدر، والمعروفة باسم Fozaza هي الأشهر في مجال عروض الأزياء، واستطاعت أن تحقق شهرة كبيرة، وتكون ذات تأثير عالمي.

تركت العنود بدر بصمتها الفريدة في الساحة العالمية، حيث تجمع تصاميمها بين التراث الثقافي السعودي والعصرية، مما أكسبها شهرة واسعة.

لم يتوقف الأمر على عروض الأزياء، بل امتد إلى إطلالاتها اليومية، فعبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تلهم العنود جيلًا جديدًا من عشاق الموضة، وتعرض الإبداع السعودي في المحافل العالمية، فإطلالتها تخطف الأنظار دائماً، وتحظى بالاهتمام من جانب الكثير من الفتيات.

شاهدي أيضاً: أجمل إطلالات العنود بدر للمساء والسهرة: أيقونة سعودية للموضة والجمال

العنود تشارك بانتظام في أسابيع الموضة العالمية، وتختارها بيوت الأزياء لتنسيق أحدث إصداراتها، حيث ظهرت من قبل في مجموعة مرمر حليم وعروض أزياء دولية، وتعتمد على أزياء متنوعة بين الإطلالات اليومية وفساتين السهرة.

فتون الجارالله

تعد فتون الجارالله عارضة أزياء سعودية ومؤثرة مميزة بملامحها العربية الجذابة، بجانب  أسلوبها في الأزياء يجمع بين الهوية السعودية العريقة والعصرية، حيث تتألق بانتظام بأزياء تراثية في المناسبات الوطنية.

استطاعت فتون الجار الله أن تتصدر الكثير من أغلفة المجلات العالمية خاصة بعد أن تعاونت مع العديد من العلامات التجارية لتكون الوجه الدعائي لهم.

أسماء الترك

أصبحت أسماء الترك واحدة من أبرز العارضات السعوديات اللواتي وصلن للعالمية بفضل ملامحها الفريدة وإطلالاتها المتنوعة أيضاً.

تتميز بملامح عارضة الأزياء، أسماء الترك، بكونها عربية، بسبب العيون الداكنة والشعر البني، وقد ظهرت على أغلفة مجلات عالمية. وتحرص دائماً على الحفاظ على الهوية العربية في إطلالاتها، مع لمسات من الأزياء الفاخرة التي تلهم متابعيها.

أميرة الزهير

يتابع عارضة الأزياء السعودية، أميرة الزهير، الآلاف عبر إنستغرام، خاصة أنها تعد واحدة من أبرز وأشهر العارضات السعوديات على مستوى العالم، لكونها وجهاً عربياً بارزاً في هذا المجال.

شاركت في عروض أزياء عالمية كبرى لعدد من دور الأزياء المرموقة مثل شانيل في مجموعة الكروز لعام 2024، كما كانت الوجه الإعلاني لعلامة برادا، وظهرت في حملاتها الإعلانية، بالإضافة إلى تألقت مؤخراً في العرض الذي أقامته دار دولتشي آند غابانا ألتا مودا بإطلالة تكونت من فستان أسود وإكسسوارات ضخمة باللون الذهبي

أميرة الزهير ظهرت أيضًا على أغلفة العديد من المجلات العالمية المختصة بالموضة والأزياء، ويحتفي بها متابعوها في كل حدث عالمي تظهر به، مما يؤكد على قدرتها في تمثيل المرأة السعودية على الساحة العالمية.

دينا الخضيري

أصبحت دينا الخضيري من الأسماء البارزة في عالم الموضة بفضل ظهورها على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة على تيك توك، حيث يتابعها الملايين، وتقدم محتوى عن حياتها اليومية وأزيائها المميزة، وتحرص على إبراز الهوية السعودية من خلال ارتداء العبايات والخليجيات، بجانب إطلالاتها العصرية التي تناسب جيلها من الفتيات المراهقات.

استطاعت تلك العارضات أن تبرزن الهوية الثقافية للمملكة العربية السعودية بعد أن أصبحت أزياؤهن وسيلة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بهذه الهوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق