عاجل

بيان مصري-لبناني يدين الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيان مصري-لبناني يدين الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:48 صباحاً

بحث وزيرا خارجية مصر ولبنان، بدر عبد العاطي وعبد الله بو حبيب، التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة الغارات الإسرائيلية التي شنها الجيش الإسرائيلي على الجنوب اللبناني صباح الاثنين.

وخلال لقاء لهما على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أدان الوزيران العدوان على الأراضي اللبنانية، ودعيا لاحترام سيادة وسلامة لبنان.

ومن جانبه أكد الوزير المصري بدر عبد العاطي على أن المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة.

 واتفق الوزيران على ضرورة "وقف العدوان الإسرائيلي المستمر واضطلاع الدول الفاعلة بدورها في هذا الصدد، وللحيلولة دون توسع المواجهات وتحولها إلى صراع إقليمي واسع النطاق"، وفقا لبيان مشترك.

وشدد الوزيران على "أهمية تحرك المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتنفيذ قرارات كل من الجمعية العامة ومجلس الأمن وإصدار قرار ملزم لإسرائيل من مجلس الأمن لوقف عدوانها على كل من الأراضي الفلسطينية واللبنانية بشكل فوري".

وأكد الوزيران على "ضرورة امتثال إسرائيل لالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والاتفاقيات ذات الصلة، خاصة اتفاقيات جنيف الأربعة وبروتوكولاتها الإضافية، بما يوفر للمدنيين الحماية التي تكفلها المواثيق الدولية من تبعات العدوان الذي تشنه إسرائيل".

 وشدد الوزيران على أنه لا سبيل لحل الأزمة الحالية في الشرق الأوسط سوى من خلال تحقيق وقف شامل لإطلاق النار، ووقف العدوان على قطاع غزة ولبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق