عاجل

تعرف على القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي في رحلات العمرة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تضمنت القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم  1446هـ القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي وهي:

1. يجوز لأيٍة شركة سياحية التعاقد مع أيٍ وكيل ملاحى، ويجب على الوكيل الملاحى تقديم خطاب ضمان لصالح وزارة السياحة والآثار طوال مدة الموسم بقيمة خمسة ملايين جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية وفقاً لسعر الصرف في حينه، وكذا إقرار وتعهد منه يتضمن مسئوليته القانونية أمام الوزارة حال حدوث أي إخلال أو تأخير أو تأجيل أو إلغاء لرحلات الشركة السياحية.

2. يلتزم الوكيل الملاحي السياحي بتعيين مندوب مقيم تابع له بموانئ السفر والعودة لتنظيم عمليات السفر والعودة وإخطار الوزارة به وتوفير وسيلة اتصال مناسبة للتواصل مع لجان الوزارة بهذه الموانئ (سفاجا ـ ضبا).

3. يعتد فقط بالتذكرة الصادرة من الوكيل الملاحي الموضح بها اسم الراكب وتاريخ السفر والعودة والقيمة وميناء السفر والعودة مع الالتزام بتنفيذ الآلية الخاصة بالحجز المركزي من خلال البوابة المصرية للعمرة.

4. يلتزم الوكيل الملاحى بموافاة الوزارة بجدول تشغيل شهرى للعبارات وذلك قبل بداية الجدول بـ 7 أيام .

5. يلتزم الوكيل الملاحي بتقديم تعهد بالوزارة يتضمن تحمله المسئولية القانونية الكاملة خلال سفر المعتمرين (ذهاب وعودة)، والتزامه التام بتسكين المعتمرين بفنادق حال تأخر إبحار العبارة لأكثر 6 ساعات عن الموعد المحدد لها، وكذا التزامه بنقل المعتمرين بالطائرة في حال إستمرار تأخر إبحار العبارة لأكثر من 24 ساعة، ودون تحمل المعتمر لأي أعباء مالية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق