محلل أسواق مال: ما شهدته البورصة اليوم سيزيد من عمق السوق ونجاح برنامج الأطروحات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل أسواق مال: ما شهدته البورصة اليوم سيزيد من عمق السوق ونجاح برنامج الأطروحات - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:14 صباحاً

علق محمود عطا محلل أسواق المال على ارتفاع أسهم البورصة المصرية اليوم، مؤكدا على أن هذا الوقت هو أفضل وقت للحديث على الأطروحات وزيادة الاستثمار  في سوق المال.

 

 محمود عطا محلل أسواق المال: ما شهدته البورصة اليوم ليس وليد اللحظة

وقال محمود عطا محلل أسواق مال خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، أن ما شهادته البورصه المصريه تحديدا منذ فترة وليس بدايه هذا العام حيث انها منذ اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو 2020 تشهد حاله من الزخم منذ ثلاثه اعوام بشكل ايجابي كبير جدا من حيث احجام التداول وتعديل البيع التشريعيه ومن حيث كتاب العديد من المستثمرين العرب وزياده عدد المستثمرين حتى اصبح راس المال يمثل اكثر من 16% من الناتج المحلي.


واضاف  محمود عطا محلل أسواق المال، ان الظروف جاءت مواتيه لمثل هذا الوقت للحديث عن برنامج الطرحات مره اخرى، مشيرا إلى ان الحكومة المصريه كانت أعلنت منذ قبل عن تنفيذ طرحات بنسبه 8:05 من مليار دولار خلال ثلاثة أعوام الماضية.

 محمود عطا محلل أسواق المال: برنامج الطروحات يمكن المستثمرين للمشاركة

واكد  محمود عطا محلل أسواق المال، على ان هذه الخطوه خطوه ايجابيه للغايه للاستثمار الغير المباشر وايضا للاستثمار المباشر حيث ان الخطوه تسهل على سوق المال بشكل كبير تمكين القطاع الخاص للعمل بمنتهى الايجابية.


واكمل  محمود عطا محلل أسواق المال، "إعلان الحكومة السير قدما في الاطروحات الحكومية بطرح حصص اضافيه تمكن المستثمرين حتى المحليين للمشاركة وبالتالي البورصة جزء كبير من اقتصاد البلد.

 محمود عطا محلل أسواق المال: طرح اليوم سوف يزيد من عمق السوق

ولفت  محمود عطا محلل أسواق المال، الى ان طرح اليوم لعدد من الشركات والانشاءات السياحة احد القطاعين الهامين في البورصة المصرية سوف يزيد من عمق السوق خلال الفترة القادمة وسوف يؤدي ذلك الى نجاح برنامج الأطروحات الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن ، البنك المركزي المصري اتخذ قرارًا بطرح حصة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق