العاصمة: تجمع احتجاجي للتنديد بمبادرة تشريعية لتنقيح قانون الانتخابات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العاصمة: تجمع احتجاجي للتنديد بمبادرة تشريعية لتنقيح قانون الانتخابات - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 08:56 مساءً

العاصمة: تجمع احتجاجي للتنديد بمبادرة تشريعية لتنقيح قانون الانتخابات

نشر في تونسكوب يوم 22 - 09 - 2024

390691
نظمت الشبكة التونسية للحقوق والحريات، بعد ظهر اليوم الأحد، تجمعا احتجاجيا للتنديد بمشروع القانون الأساسي الذي قدمه عدد من النواب بالبرلمان، بهدف تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء، "وسحب الصلاحية" من المحكمة الإدارية أثناء النزاع الانتخابي، وتحويلها إلى محكمة الاستئناف.
وشارك في هذا التجمع الاحتجاجي، الذي تمركز أمام المسرح البلدي بالعاصمة، عدد من الوجوه السياسية ونشطاء المجتمع المدني، الذين رفعوا شعارات تطالب "بإلغاء مشروع القانون والتصدي لما اعتبروه "أساليب غير قانونية في التعاطي مع الشأن الانتخابي.
وتجدر الإشارة، الى أن مكتب البرلمان، نظر خلال اجتماعه أول أمس الجمعة، في مقترح قانون أساسي يتعّلق بتنقيح بعض أحكام القانون الأساسي عدد 16 المؤرخ في 26 ماي 2014 المتعّلق بالانتخابات والاستفتاء، قدمه 34 نائبا ينتمون إلى كتل برلمانية ومن غير المنتمين، مع طلب استعجال النظر فيه. وستعقد لجنة التشريع العام غدا الاثنين جلسة ستستمع في مستهلها إلى ممثلين عن النواب الذين أودعوا المبادرة التشريعية، على أن تستمع في حصة ما بعد الظهر إلى ممثلين عن وزارة العدل.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق