73 مليار درهم حجم سوق الورق واللب إقليمياً خلال 7 سنوات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

يشهد قطاع الورق واللب في الشرق الأوسط وإفريقيا نمواً متسارعاً، حيث يُتوقع أن يتجاوز حجم السوق 20 مليار دولار (73.4 مليار درهم)، خلال السنوات الست إلى السبع المقبلة، وتتصدر دول مجلس التعاون الخليجي، بقيادة السعودية ودولة الإمارات، هذا الازدهار في الطلب على منتجات تغليف الورق، وفقاً لتقارير مستقلة نقلها خبراء الصناعة الجمعة.

وفي بيان صحفي، خلال افتتاح معرض «بروبيبر» Propaper دبي 2024، الذي تنظمه شركة «Verifair»، أكد الخبراء أن هذا النمو يعزز نتيجة لزيادة اهتمام المستهلكين بالتغليف الصحي والصديق للبيئة والمستدام.

قال صلاح الدين شرفي، رئيس مجموعة ماهي خوري التي تمتلك شركة الظفرة لصناعة الورق ومطاحن الاتحاد للورق: «بالنسبة لصناعة الورق، أصبحت الاستدامة عبر سلسلة التوريد واللوجستيات ضرورة وليست اختيارية. الكفاءة في الطاقة، وإمكانية إعادة التدوير، وتقليل الانبعاثات الكربونية هي بعض المعايير المهمة، ولكن ما يحفز التحول نحو صداقة البيئة هو وعي المجتمع والمستهلك».

ووفقاً لتقرير مجموعة «imarc»، يشكل التغليف الورقي حجر الزاوية لنمو القطاع، حيث وصل حجم سوق التغليف الورقي في دول الخليج إلى 9.1 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع أن ينمو ليصل إلى 12.8 مليار دولار، بحلول عام 2032 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 3.8%..

ويعد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق