عاجل

أخبار الرياضة - لماذا حذرت مصر مواطنيها من السفر إلى الصومال؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار مصر الأحد, 22 سبتمبر, 2024 - 3:19 م

احد افراد الجيش الصومالي

القاهرة: خليجيون

حذرت مصر مواطنيها من السفر إلى إقليم أرض الصومال بجمهورية الصومال الفيدرالية، جراء عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد.

وأهابت السفارة المصرية بمقديشو بجميع الرعايا المصريين بعدم السفر إلى إقليم أرض الصومال في ظل تأثير عدم استقرار الوضع الأمني في الإقليم على سلامتهم، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

كما ناشدت مصر رعاياها المتواجدين في إقليم أرض الصومال بالمغادرة في أقرب فرصة ممكنة عبر مطار «هرجيسا»، مشددة على أن أن الوضع الأمني الحالي بإقليم أرض الصومال يحد من القدرة على تقديم أي مساعدات قنصلية للمصريين هناك.

ودعت مصر تناشد الراغبين في التردد علي أي من أقاليم جمهورية الصومال الفيدرالية الالتزام التام بالضوابط والإجراءات التي تحددها السلطات المختصة بحكومة الصومال الفيدرالية.

تقارب مصري صومالي

و تقاربت مصر والصومال هذا العام بعد أن وقعت إثيوبيا اتفاقا أوليا مع منطقة أرض الصومال الانفصالية تحصل بموجبه أديس أبابا على حق انتفاع بأراضٍ ساحلية في ميناء بربرة مقابل الاعتراف المحتمل باستقلالها عن الصومال، ووصفت حكومة مقديشو الاتفاق بأنه اعتداء على سيادتها وقالت إنها ستعرقله بكل الوسائل الضرورية.

ووقعت الصومال، مطلع هذا العام، على بروتوكول أمني مع مصر، والتي هي على خلاف مع إثيوبيا لسنوات بشأن بناء أديس أبابا لسد ضخم لتوليد الطاقة الكهرومائية على منابع نهر النيل، تخشى من تأثيره على حصتها المائية.

معدات عسكرية مصرية في الصومال

وفي أغسطس الماضي أعلن سفير الصومال لدى القاهرة علي عبدي أواري عن وصول معدات ووفود عسكرية مصرية إلى العاصمة الصومالية مقديشو. وتناقل المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر وصول طائرتين عسكريتين مصريتين. وأفادت وسائل إعلام صومالية أن الطائرتين حملتا على متنهما معدات عسكرية وعددا من الضباط.

اقرأ المزيد

باستثناء السعودية.. «الأحمر» يخيم على أداء أسهم البورصات الخليجية

شاهد.. فتاة مصرية تثير زعر المارة بـ «وجه كائن فضائي»

«سنين العشرة».. دراما إماراتية ـ كويتية على المنصات الرقمية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - لماذا حذرت مصر مواطنيها من السفر إلى الصومال؟ - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 03:25 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق