عاجل

عبد الكبير: تحقيق انفراجة في أزمة المصرف المركزي يمكن أن يأتي بتدخل إقليمي من مصر وتركيا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عبد الكبير: تحقيق انفراجة في أزمة المصرف المركزي يمكن أن يأتي بتدخل إقليمي من مصر وتركيا - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:45 مساءً

ليبيا – استبعد المحلل السياسي الليبي وسام عبد الكبير،حلولاً قريبة لأزمة الخلاف بشأن المصرف المركزي، معتبراً أن الانقسام شائك ومعقد، وقد يطول الخلاف لأسابيع أخرى.

عبد الكبير وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”، قال إن المفاوضات تجاوزت مسألة عودة المحافظ، وأعادت الخلاف بشأن الاتفاق الذي عقد بمدينة بوزنيقة المغربية، الخاص بتسمية المناصب السيادية، مشيراً إلى أن الاتفاق أعطى لجبهة شرق ليبيا تسمية المحافظ المركزي غير أن هناك مطالب بضرورة تطبيقه على تسمية كل المناصب السيادية.

وأضاف عبد الكبير موضحاً أن الإشكالية في من يحدد اسم محافظ المركزي، مشيراً إلى «ن مخاوف الأطراف من تطبيق حل البعثة الأممية بتشكيل لجنة ثلاثية لإدارة المصرف لمدة شهر تكمن في احتمال أن تطول الفترة المحددة لأمد أبعد من ذلك.

وعدّ عبد الكبير أن تحقيق انفراجة في أزمة المصرف المركزي يمكن أن يأتي بتدخل إقليمي من مصر وتركيا للتأثير على أطراف الصراع السياسي،مستبعداً سيناريو عودة الكبير لمنصبه مرة أخرى،مشيرا إلى التدخل التركي لضمان خروج مشرّف له، باختياره في منصب شرفي آخر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق